التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

نائب عن الفضيلة يدعو البرلمان الى الاستماع للمكالمات الهاتفية بين ضحايا سبايكر وذويهم 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا القيادي في كتلة الفضيلة النائب عبد الحسين الموسوي، الاثنين، رئاسة البرلمان إلى الاستماع للمكالمات الهاتفية التي جرت بين ضحايا قاعدة سبايكر وذويهم قبل تاريخ الحادثة، مبينا ان ذلك سيوضح تفاصيل مهمة عن أسباب المجزرة وتسلسل أحداثها.

 

وقال الموسوي في بيان صحافي تلقت ( الرأي ) الدولية  ان “على هيئة رئاسة مجلس النواب استقدام ممثلين عن ذوي ضحايا قاعدة سبايكر للحضور في الجلسة المخصصة لمناقشة مجزرة القاعدة”، مشيرا إلى أنه “تم تزويد الهيئة ببعض أسماءهم”.

 

وأضاف الموسوي أن “هناك الكثير من التفاصيل المهمة عن الحادثة وعلى رئاسة مجلس النواب مراجعتها من خلال الاستماع الى المكالمات الهاتفية التي جرت بين المفقودين وذويهم لغاية الـ11 من حزيران الماضي”، مشيرا الى ان “ذلك تفاصيل مهمة عن أسباب المجزرة المروعة وتسلسل أحداثها”.

 

وشدد القيادي في الكتلة على ضرورة “استماع المجلس لبعض إفادات هذه الاسر المنكوبة بأبنائها والتضامن معها للوقوف على خيوط الجريمة”.

 

وكان النائب الأول لمحافظ صلاح الدين إسماعيل هلوب دعا، اليوم الاثنين، الى ضرورة عدم تسييس قضية “سبايكر” البشعة، فيما رفض اتهام عشائر المحافظة بالوقوف وراء هذه الجريمة.

 

واعتبر النائب عن ائتلاف المواطن محمد اللكاش، أمس الأحد (13 آب 2014)، حادثة قاعدة سبايكر الجوية بأنها “افظع من جرائم النازية”، فيما هدد بأن “المجزرة” سوف لن تمر دون عقاب. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق