التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الجعفري: العراق سيمضي باتجاه تعزيز العلاقات مع دول العالم للإفادة من خبراتها 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري، أن التحالف والقوى الوطنية تبذل كل الجهود للإسراع في تشكيل الحكومة، لافتاً إلى أن العراق سيمضي باتجاه تعزيز العلاقات مع دول العالم كافة للإفادة من خبراتها، فيما أشار السفير التركي لدى العراق فاروق قيماقجي إلى سعي بلاده لتعزيز العلاقات مع العراق.

 

وقال الجعفري في بيان نشر على هامش لقائه بالسفير التركي في العراق فاروق قيماقجي والوفد المرافق له، واطلعت عليه ( الرأي ) الدولية  إن “التحالف الوطني والقوى الوطنية كافة تبذل كل الجهود للإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة”، مبينا ان “العراق سيمضي باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار، وتعزيز علاقاته مع دول العالم كافة، ودول الجوار خاصة للإفادة من خبراتها في الجوانب المتعددة، واستثمار ثروات العراق لتنعكس على الوضع المعاشي للمواطن”.

 

وهنأ الجعفري الشعب التركي بـ”مناسبة نجاح الموسم الانتخابي الذي شهدته الساحة التركية، واختيار رجب طيب أردوغان رئيساً للجمهورية”، معربا عن امله “أن تشهد العلاقات العراقية- التركية نقلة نوعية من خلال الاستثمار، والتبادل التجاري بين البلدين خدمة للشعبين الصديقين”.

 

من جانبه أكد السفير التركي في العراق فاروق قيماقجي خلال البيان، أن “تركيا تسعى لتعزيز العلاقات مع العراق”، معربا عن امله بـ”الإسراع في تشكيل الحكومة العراقية، وتحقيق الأمن والاستقرار في العراق، وعموم المنطقة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق