التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

جوبر في دمشق إلى الواجهة من جديد.. عمليات عسكرية هي الأعنف 

دمشق – امن – الرأي –
بدأ الجيش السوري حملة مكثفة استهدفت مقرات وتحصينات المسلحين في حي “جوبر” بدمشق الذي يشهد منذ أشهر عمليات واسعة للجيش لاستعادة السيطرة عليه والذي تتحصن فيه عناصر “جبهة النصرة” وغيرها من الجماعات المسلحة.
وحدات الجيش بدأت العملية اليوم إثر محاولة المسلحين استهداف حاجز تمركز للجيش السوري في الحي، ما استدعى البدء بعملية هجوم معاكسة ومباغتة لمسلحي الحي، حيث بدأت وحدات مشاة الجيش مدعومة بسلاح الجو والمدفعية عملية هجوم على محاور متعددة، ودارت اشتباكات هي الأعنف في الحي وخاصة على محوري “الزبلطاني” ومحور جوبر الشرقي، سبقها تدمير عدد من الأنفاق التي كان المسلحون يتحصنون فيها.
المصادر العسكرية تؤكد أن العملية ماتزال مستمرة وأدت لمقتل وجرح عدد كبير من المسلحين، لافتة إلى أن الجيش تمكن من استعادة العديد من الكتل التي تحصن فيها المسلحون في وقت سابق، خاصة من اتجاه “شارع طيبة” المتاخم لـ “شركة الخماسية”، وهو ما استدعى إغلاق كراجي “العباسيين” وكراج “انطلاق البولمان” نظراً لقربهما من مواقع الاشتباكات.
المصادر الميدانية أكدت تدمير عدد كبير من مقرات المسلحين بمن فيها، بالتزامن مع تدمير عدد من مخازن الأسلحة والذخيرة، فيما حاول المسلحون إطلاق العديد من الصواريخ ومضادات الطيران على طيران الجيش السوري الذي حلق فوق الحي منذ ساعات الصباح لاستهداف نقاط تجمع وتحرك المسلحين، وبحسب المصادر فإن الطلعات الجوية كانت موفقة جداً باستهدافات دقيقة أدت لمقتل وجرح عدد كبير من المسلحين.
المسلحون ردوا على عملية اليوم بإطلاق العديد من قذائف الهاون على المناطق المحيطة بالحي، موقعة أضرارا مادية وإصابات طفيفة بين المدنيين، فيما سمعت أصوات الإنفجارات والاشتباكات في الحي من معظم أحياء العاصمة دمشق.
حي جوبر الخالي من المدنيين محاصر من قبل الجيش السوري منذ فترة طويلة، الذي نجح في قطع طرق إمداد المسلحين من وإلى حي جوبر، الذي اتجهت إليه الأنظار مجددا بعد السيطرة على المليحة والسيطرة النارية للجيش على العديد من النقاط المتاخمة.
يشار أن الجيش السوري يعمد مراراً إلى شن عمليات مباغتة تستهدف مسلحي جوبر تأتي غالباً لصد محاولات المسلحين الاقتراب من النقاط العسكرية في الحي في محاولة للمسلحين من الدخول للعاصمة دمشق عبر ساحة العباسيين والتي فشلت جميعها.
كما وأن الجيش السوري دمر ويدمر بشكل شبه يومي أنفاق متشعبة للمسلحين في حي جوبر. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق