التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

البولاني يعتبر ان الاسراع بتشكيل الحكومة يمثل صفعة قوية لـ”داعش” 

بعداد – سياسة – الرأي –

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون جواد البولاني، الاربعاء، ان الاسراع بتشكيل الحكومة سيكون صفعة مؤلمة لتنظيم “داعش” وصفحة جديدة تضاف الى الانتصارات، مبينا ان هذا التنظيم يراهن على افشال العملية السياسية وخلق الفتنة بين مكونات الشعب لخلق حواضن جديدة له.

 

وقال البولاني في بيان صدر، اليوم، وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “سياسة تنظيم داعش الارهابي كانت تنصب في بداياتها ومن خلال اختيار موعد بدا غزوهم لمحافظات العراق بعد الانتخابات العامة في نيسان الماضي، على استغلال وقت الفراغ السياسي وانشغال الكتل بنتائج الانتخابات لاسقاط العملية السياسية”، معتبرا ان “الاسراع بتشكيل الحكومة سيكون صفعة مؤلمة للتنظيم وصفحة جديدة تضاف الى الانتصارات”.

 

واضاف البولاني ان “داعش شعر بعد فشله في اسقاط الحكومة انه بحاجة ماسة الى تحقيق انتصار معنوي على اقل تقدير من خلال محاولة زرع الفتنة بين مكونات الشعب والاطراف السياسية لعرقلة تشكيل الحكومة الجديدة”، مشيرا الى ان “ذلك ظهر جليا في جريمة مسجد مصعب بن عمير والتفجيرات الارهابية الممنهجة في بعض المناطق لاظهار الامر بمظهر العملات الانتقامية بين مكونات الشعب وهو امر لم يعد يغفل عنه الشعب العراقي”.

 

واكد البولاني ان “داعش يراهن على افشال العملية السياسية وخلق الفتنة بين مكونات الشعب لخلق حواضن جديدة له بعد تلك التي خسرها في المعارك الاخيرة مع قواتنا الامنية”.

 

ودعا البولاني، اول امس الاثنين (25 اب 2014)، إلى توسيع العمليات العسكرية واستغلال انهيار تنظيم “داعش” لفتح الثغرات في خطوطه وقطع الإمدادات عنه نهائيا، فيما شدد على ضرورة أن يكون للإعلام دور فاعل في نقل الحقيقة واحتواء محاولات خلق الفتنة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق