التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الصيهود : تماسك التحالف الوطني هو الكفيل في الاسراع بتشكيل الحكومة 

بغداد – سياسة – الرأي –

راى عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ان ” تماسك التحالف الوطني هو الكفيل في الاسراع بتشكيل الحكومة وافشال المشاريع الاقليمية والدولية .

 

واوضح الصيهود ان ” التحالف الوطني لديه اكثر من 180 مقعدا وبالتالي هو قادر على اكمال النصاب وتمرير الحكومة خلال المدة الدستورية ، فيما لو تمسكت بعض الكتل السياسية بسقف مطالبها العليا غير الدستورية “.

 

واضاف ان ” التحالف الوطني سيرفض كافة الاملاءات او الشروط ومن اي كتلة كانت وبذلك على الكتل السياسية تقديم المصلحة العليا للبلد على المصالح الشخصية والابتعاد عن الاملاءات الخارجية والاهتمام بتشكيل الحكومة وتقديم وزراء كفوئين ومهنيين ونزيهين “.

 

وتابع الصيهود انه ” يجب على الكتل السياسية ترك المطالب والاملاءات بغض النظر عن دستوريتها او عدمها الى ما بعد عملية تشكيل الحكومة على اعتبار ان هناك مطالب تحتاج الى وقت والى تصنيفات وحسب نوعيتها واهميتها ودستوريتها “.

 

 

واكد ان ” اصرار بعض الكتل السياسية على تقديم الشروط التعجيزية يراد من خلاله تنفيذ مشاريع تقسيمية او الحصول على مكاسب سياسية واقتصادية واستحقاقات وزارية اكثر من الاستحقاقات الانتخابية للكتل ذاتها “.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق