التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

النائب المالكي: الحوارات الاولية اعطت مؤشرات ايجابية للخروج بحكومة قوية 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد عضو ائتلاف دولة القانون النائب عبد السلام المالكي ان ” كل الخيارات مطروحة في الكابينة الوزارية المقبلة “مبينا انه “لاتوجد نتائج نهائية في ظل استمرار الحوارات بين الاطراف السياسية “.

 

واشار في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الى توصل اللجان التفاوضية المشكلة لبحث تشكيل الكابينة الوزارية الجديدة الى نتائج ايجابية من خلال اللقاءات الاولية التي جمعتها.”.

 

وقال المالكي ان “الحوارات مستمرة بشكل مكثف بين جميع الاطراف المعنية بالأمر ، والمنظور العام لتلك الحوارات يجعلنا نشعر بالتفاؤل في الخروج بكابينة وزارية تحقق طموحات الشعب العراقي وتستطيع النهوض بالواقعين الخدمي والامني في البلد”.

 

واضاف ان “الحديث والتسريبات الاعلامية من هنا وهناك عن اسماء مرشحة لشغل بعض الحقائب وزارية هو امر سابق لاوانه لكون كل الخيارات مطروحة وكل طرف عليه ترشيح ثلاثة اسماء لكل حقيبة وزارية لضمان اختيار الافضل منها من قبل رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي وبما ينسجم مع تاكيدات المرجعية بضرورة اختيار الاصلح والاكفأ لشغل الحقائب الوزارية في الكابينة الجديدة”.

 

واوضح المالكي ان “العراق امام تحديات كبيرة والجميع مطالب بالعمل ضمن فريق متكامل لتجاوزها ، لاننا ان لم ننجح لاسمح الله في تجاوز تلك المخاطر فان الجميع سيكون خاسرا”.

 

 

ودعا المالكي الكتل السياسية الى “التعاون والتفاعل الايجابي والانتباه لكل المحاولات الرامية لتشنيج الوضع من قبل اطراف لم يرق لها التقارب السياسي الحاصل اليوم وتسعى بشتى السبل لخلق الفتن بين مكونات الشعب العراقي بغية اعادة العراق الى المربع الاول”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق