التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

برشلونة يستهل مشواره بآلتش المتحفز 

رياضة – الرأي –
يستهل برشلونة، حامل اللقب 22 مرة ووصيف الموسم الماضي، مواجهته اليوم (الأحد) في الدوري الاسباني عندما يستضيف فريق آلتش.
البرشا يدخل استحقاقات هذا الموسم بتشكيلة مختلفة بعد أن دعم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين بعد فشل الموسم الماضي في تحقيق أي استحقاق، إذ تخلى عن مدربه الأرجنتيني خيراردو مارتينو المنتقل لتدريب منتخب بلاده، واستبداله بلاعب وسطه السابق لويس أنريكي.
عاش برشلونة موسماً صعباً لم يحرز خلاله أي لقب، وذلك لأول مرة في ستة أعوام، ويأمل مع أنريكي باستعادة الفترة الذهبية لزميله السابق جوسيب غوارديولا الذي قاد الفريق الكاتالوني إلى إحراز 14 لقباً قبل انتقاله إلى تدريب بايرن ميونيخ الألماني.
لكن برشلونة تلقى صدمة قوية، إذ لن يتمكن من إجراء أي تعاقدات خلال عام 2015 بعدما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء الاستئناف الذي تقدم به النادي الكاتالوني من أجل رفع العقوبة التي صدرت بحقه في نيسان /أبريل الماضي بسبب مخالفته قواعد انتقال اللاعبين القاصرين.
وكان «فيفا» منع برشلونة من إجراء أي تعاقدات لفترتي انتقالات قبل أن يعلق القرار نتيجة الاستئناف الذي تقدم به النادي الكاتالوني، ما سمح للأخير بإنفاق أكثر من 150 مليون يورو من أجل تعزيز صفوفه هذا الصيف بضمه الأوروغوياني لويس سواريز، والكرواتيين إيفان راكيتيتش والن خليلوفيتش، والحارسين الألماني مارك أندري تير-شتيغن، والتشيلي كلاوديو برافو، والمدافعين البلجيكي توماس فيرمايلن، والفرنسي جيريمي ماتيو.
لكن السلطة الكروية العليا عادت لتفرض العقوبة على النادي الكاتالوني بعدما رفضت الاستئناف الذي تقدم به، وفرضت عليه حظراً على الانتقالات سيمنع بموجبه من تسجيل أي لاعب جديد على المستويين المحلي والدولي لموسمي انتقالات كاملين متتاليين، ويبدأ ذلك من فترة التسجيل المقبلة في كانون الثاني /يناير 2015.
لكن حتى سواريز الذي تعاقد معه برشلونة بعد المونديال لن يتمكن من المشاركة حتى 25 تشرين الأول (أكتوبر) لإيقافه بسبب عضه الإيطالي جورجيو كييليني خلال المونديال.
وتمكن سواريز الذي كلف برشلونة 81 مليون يورو للتعاقد معه من ليفربول الإنكليزي بحسب ما أشار إليه ناديه الجديد، من تخفيف عقوبة منعه من أي نشاط كروي لأربعة أشهر بعدما تقدم بطلب استئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي.
ولم يتمكن هداف الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الماضي من الحصول في هذا الاستئناف سوى على قرار السماح له بخوض التمارين مع فريقه الجديد برشلونة من دون أن تمنحه محكمة التحكيم الرياضي أي تقليص لمدة الإيقاف عن اللعب.
وستكون مهمة أنريكي صعبة بخلق كيمياء بين نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم بين 2009 و2012 والمهاجم البرازيلي نيمار وسواريز.
وتبقى طموحات أتلتيك بلباو وريال سوسييداد الباسكيين مشروعة بالمنافسة على رغم خسارة أندير هيريرا وغريزمان إلى مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد على التوالي.
ويواجه اليوم (الأحد) إيبار مع ريال سوسييداد، وسلتا فيغو مع خيتافي، وليفانتي مع فياريال.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق