التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وفاء الدوغاني : للبرلمان في المرحلة المقبلة دور اساس في دعم الجهد الامني وحل مشكلات النازحين 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكدت النائبة عن كتلة الاحرار النيابية وفاء كاظم الدوغاني ان لمجلس النواب في المرحلة المقبلة دور اساس في دعم الجهد الامني وحل مشكلات النازحين من خلال التشريعات التي سيصدرها بهذين الاتجاهين .

وقالت النائبة الدوغاني في تصريح لوكالة ( الرأي ) الدولية ان ” المرحلة السياسية الجديدة شهدت اتمام الخطوة الاولى وهي اختيار هيئة رئاسة البرلمان وان شاء الله ستشهد جلسة يوم الاربعاء المقبل النيابية اختيار رئاسة الجمهورية للتتوالى الخطوات وننتهي من تشكيل الحكومة الجديدة ايضا ” .

واضافت الدوغاني ” ان دور مجلس النواب خلال المرحلة المقبلة هو اساسي لحل المشكلات والقضاء على الازمات التي تعصف بالبلاد ، وتحقيق الامن والاستقرار يكون بتوافق القوى السياسية واتفاقها على خارطة طريق واستراتيجية وطنية ” .

ومضت قائلة ” نامل من كافة القوى السياسية التكاتف ونبذ الخلافات وتجاوزها باتجاه تحقيق الامن والاستقرار لضمان وحدة الشعب والبلاد ” .

وتنتظر مجلس النواب في دورته الجديدة حزمة من القوانين المهمة المعطلة التي يجب ان تقر وتمرر وخاصة الموازنة المالية الاتحادية العامة والاحزاب والنفط والغاز وغيرها ، اضافة الى تفعيل الدور الرقابي على دوائر ومؤسسات الدولة التي تشكو تفشي ظواهر غريبة على واقعنا وتقاليدنا واعرفنا علاوى على مخالفتها القوانين ، وما استجد من مشكلات منها الواقع الامني الذي يفرض نفسه ويتطلب حلولا سريعة وكذلك مشكلة النازحين داخليا وخارجيا هربا من بطش عصابات داعش الارهابية .

وتابعت ” اما بالنسبة لمشكلة النازحين التي باتت تتفاقم يوما بعد اخر فلا بد من الوقوف بشجاعة وكرم لايوائهم ومساعدتهم واعانتهم لحين حل هذه الازمة ، لانهم حقيقة يمرون بظروف قاسية وقد توزعوا في اغلب محافظات البلاد لاسيما الوسط والجنوب ومنها محافظة واسط التي استقبلت 350 اسرة من دون دعم حكومي فقط الخيرين من اهالي المحافظة الذين فتحوا لهم بيوتهم وقاسموهم رغيف الخبر .

هذا وتشير احصائيات الى ان عدد النازحين داخل البلاد هربا من بطش عصابات داعش الارهابية بلغ اكثر من مليون توزعوا على محافظات البلاد كافة وكانت حصة محافظات الوسط والجنوب الاكبر من خلال اعلان استعدادها الدائم لاستقبال الاسر النازحة وتوفير احتياجاتها ورعايتها .

وانتهت النائبة عن كتلة الاحرار النيابية وفاء كاظم الدوغاني الى القول ” ندعو ساسة البلاد كافة الى النظر للعراق والوقوف بوجه قوى الشر والظلام التي تريد ان تفترسه ، وستحل كافة مشكلات البلاد وعلى راسها الامنية والحالية النازحين بتكاتفنا ووحدتنا ” .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق