التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الحافظ يعلن انسحابه من الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية 

بغداد – سياسة – الرأي –

أعلن النائب مهدي الحافظ انسحابه من الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية.

وقال الحافظ ان عملية انتخاب رئيس الجمهورية تعقدت الى حد كبير، وذلك بتوسع عدد المرشحين الذي تجاوز المئة، فضلا عن عدم وجود ضوابط بعملية الترشيح هذه.

وأكد الحافظ على انه كان حريصا على اتمام هذه العملية بصورة هادئة ومعقولة، وعبر الاتفاق او التنافس البناء بين الكتل السياسية، وكان الهدف ان يجري اهمال ما يشمل التفاهمات القديمة بين الكتل وجعلها باطلة عمليا، وهذا ما تحقق الان، داعيا الى اخذه اساسا في جميع الانتخابات التي يشهدها البلاد.

وتابع لم يكن الهدف من ترشيح شخص عربي لرئاسة الجمهورية انحيازا لأحد او تخليا عن مبدأ المساواة بين المواطنين ولاسيما التمسك بالحقوق القومية للشعب الكردي وانما مراعاة للمناخ العربي ولأهمية التلائم معه بصورة سليمة، لذا فضلت ان يكون رئيس مجلس النواب من الاخوة الاكراد واقترحته عليهم، الا انهم اعتبروا الاقتراح متأخرا ولم يأخذوا به، ثم جاؤا بعدة مرشحين لرئاسة الجمهورية وهذه النقطة هي احدى نقاط الخلاف بين التيارات السياسية.

 

وأشار الحافظ الى أن الانسحاب الان من الانتخابات هو مبادرة بناءة لاجل اعادة التفاهم بين الفرقاء السياسيين والتمهيد لاختيار الشخص الانسب وفق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين واحترام موجبات الوحدة الوطنية الحقة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق