التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الخارجية: سماح الاردن بعقد مؤتمر شاركت فيه شخصيات تلطخت بدماء العراقيين يعد تدخلاً بالشأن العراقي 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبرت وزارة الخارجية، الأحد، سماح الاردن بعقد مؤتمر شاركت فيه شخصيات “تلطخت” بدماء العراقيين في العاصمة عمان تدخلاً في الشأن العراقي الداخلي.

 

وقالت الوزارة في بيان اطلعت ( الرأي ) الدولية عليه، إن “الحكومة العراقية تلقت باستغراب بالغ استضافة المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة لمؤتمر شاركت فيه شخصيات ومجموعات تلطخت ايديها بدماء العراقيين وبسعيها لتقويض العملية السياسية والمنجزات الديمقراطية التي حققها الشعب العراقي بكافة مكوناته”.

 

وأضاف البيان أن “السماح لعقد مثل هذة المؤتمرات في عمان يعد تدخلاً في الشأن العراقي الداخلي وانتهاكاً للاعراف الدبلوماسية ومناقضاً للمواقف الدولية الصادرة عن الامم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الاوربي والدول دائمة العضوية في مجلس ألامن والرأي العام العالمي الداعمة للعملية السياسية والتحولات الديمقراطية في العراق”.

 

وأشارت الوزارة في بيانها الى أن “الحكومة العراقية وبعد استدعاء سفيرها في العاصمة الاردنية وقبل اتخاذ قرارات أخرى تتوقع توضيحاً من السلطات الاردنية لتبرير هذا الموقف الذي يأتي بعيداً عن تأكيد المملكة الاردنية الشقيقة وعلى أعلى مستوى عن حرصها إدامة العلاقة مع العراق وعدم التدخل في شؤونة الداخلية”.

 

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة أكد امس السبت، أن بلاده لا علاقة لها بمؤتمر قوى المعارضة العراقية الذي عقد في عمان الأربعاء، فيما أكد حرص بلاده على أمن واستقرار العراق.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق