التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

رئاسة إقليم كردستان يدعو المجتمع الدولي للإسراع بمساعدة المسيحيين المهجرين من الموصل 

اربيل – سياسة – الرأي –

دعت رئاسة إقليم كردستان، الأحد، المجتمع الدولي إلى الإسراع بتقديم المساعدة اللازمة لتخفيف معانات المسيحيين المهجرين من الموصل، مبينة أن تهجير المسيحيين من الموصل من قبل الجماعات الإرهابية اسلوب بعيد عن مباديء التعايش وقوانين حقوق الإنسان والدين.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أوميد صباح في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه، ان “رئاسة اقليم كردستان تندد بالعمل الارهابي واللا انساني الذي قامت به الجماعات الارهابية بعد سيطرتهم على مدينة الموصل والتي هددت بتهجير وقتل المسيحيين واضطرتهم بترك أماكنهم ومنازلهم والتوجه نحو كردستان”، مطالبا المجتمع الدولي بـ”الإسراع في تقديم العون لحكومة الإقليم لتتمكن تقديم من المساعدة اللازمة للمنكوبين والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم”.

 

واضاف صباح ان “هذا العمل بعيد عن مباديء التعايش وقوانين حقوق الإنسان والدين”، مشيرا الى ان “رئاسة إقليم كردستان تندد بتلك الاعمال”.

 

وأعرب صباح عن “تعاطف وأسف رئاسة الإقليم إزاء ماتعرض له الإخوة والأخوات المسيحيين”، مبديا “إستعداد الاقليم لإستقبالهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم وحمايتهم”.

 

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني طالب الدول والمنظمات الخيرية والمجتمع الدولي بشكل عام بنجدة اللاجئين في إقليم كردستان ودعم ومساندة حكومة الإقليم لكي تتمكن من تقديم المساعدات الضرورية إلى تلك الاسر المنكوبة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق