التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الفتلاوي تطالب مجلس الوزراء بقطع الدعم النفطي عن الأردن على خلفية مؤتمر عمان 

بغداد – سياسة – الرأي –

طالبت القيادية في ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، السبت، مجلس الوزراء بقطع الدعم النفطي عن الأردن ما لم تبادر بطرد ما وصفتهم بـ”المجرمين والإرهابيين والبعثيين” من أراضيها، كما طابت وزارة الخارجية باتخاذ موقف حازم تجاه الأردن، على خلفية مؤتمر عقد في العاصمة عمان عرف فيما بعد بمؤتمر القوى الوطنية العراقية والعشائر غير المنخرطة في العملية السياسية في العراق.

 

وقالت الفتلاوي في حديث لـ ( الرأي ) الدولية  إنه “كيف لا تعرف الحكومة الأردنية بمؤتمر يحضره مئات الأشخاص وفي فندق الكونتنتال وتحت حماية وإجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية الأردنية”.

 

وأضاف الفتلاوي أن على “وزارة الخارجية العراقية اتخاذ موقف حازم تجاه الأردن لحفظ كرامة الدولة العراقية لا أن تكتفي باعتذار سفير عراقي !!! ولا ادري كيف يقبل السفير العراقي مثل هذه الاهانة”.

 

وطالبت الفتلاوي مجلس الوزراء بـ”اتخاذ قرار سريع بقطع الدعم النفطي عن الأردن، ما لم تبادر الأردن لطرد المجرمين والإرهابيين والبعثيين المطلوبين من أراضيها وان تغلق الفضائيات المحرضة للعنف والكراهية من أراضيها”.

 

وتساءلت الفتلاوي بالقول “لماذا يعلن السفير العراقي الاعتذار، ولماذا لا يخرج أي مسؤول أردني يعتذر”.

 

يذكر أن مؤتمر ما سمي بـ”القوى الوطنية العراقية والعشائر غير المنخرطة في العملية السياسية في العراق” أنهى أعماله، الأربعاء الماضي (16 تموز 2014)، في فندق الانتركوننتنال بالعاصمة الأردنية عمان، فيما أكد مشاركون بالمؤتمر أنه يهدف للخروج من الأزمة التي يمر بها العراق.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق