التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 24, 2024

الأولمبية تكرم المنتخب الوطني وترفض طلب استضافة دورة الألعاب الرياضية 2017 

رياضه – الرأي –
أعلنت اللجنة الأولمبية، السبت، عن موافقتها على طلب اتحاد الكرة بتكريم المنتخب الوطني المتأهل لنهائيات آسيا 2015، بينما أحالت طلبا مماثلا لتكريم منتتخب الشباب إلى الدائرة القانونية، فيما رفضت طلب استضافة دورة الألعاب الرياضية 2017.
وقال بيان للجنة تلقت ( الرأي ) الدوليه  إن “اللجنة وافقت على طلب اتحاد الكرة المتضمن الموافقة على تكريم أعضاء المنتخب الوطني المتأهل الى نهائيات آسيا 2015 وبواقع مليوني دينار لكل لاعب ومليونين ونصف المليون دينار للمدربين ورئيس الوفد”، مبينا أن “اللجنة أحالت طلبا مماثلا لتكريم منتخب الشباب الحائز على المركز الرابع في مونديال تركيا إلى الدائرة القانونية لبيان الرأي أزاء الطلب”.
وأضاف البيان أن “اللجنة اعتذرت عن الموافقة على طلب اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية المتضمن إمكانية تنظيم دورة الألعاب الرياضية العربية للشباب عام 2017 في العراق”، مشيرا إلى أن “اللجنة اعتذرت أيضا عن الموافقة على طلب مدرسة عمو بابا التخصصية لكرة القدم المتضمن صرف راتب الاجازات لمنتسبي المدرسة” .
وتابع البيان أن “اللجنة وافقت على طلب الأمانة العامة باستضافة أمين عام اللجنة الأولمبية الفرنسية في العاصمة بغداد بهدف لقاء المسؤولين في اللجنة الأولمبية العراقية ورسم أفق التعاون المستقبلي مع اللجنة الأولمبية الفرنسية خلال المرحلة المقبلة”.
وأوضح البيان أن “اللجنة وبعد الاستماع الى تقرير النائب الاول بشار مصطفى رئيس اللجنة التحضيرية للدورة الاسيوية المقرر أن تضيفها مدينة انجون الكورية الجنوبية في النصف الثاني من ايلول المقبل، تم الاتفاق على اعادة تسمية رئيس البعثة ونائبه في جدول اعمال الجلسة المقبلة للمكتب التنفيذي”، كاشفا عن “الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مؤقته تتبنى عملية الاعداد للدورة الآسيوية وضرورة وضع معيار ثابت يؤمن حصول العراق على نتائج متميزة فيها” .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق