التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

صباحي” يؤكد حق ايران النووي وينتقد بشدة الحكومة التركية 

القاهره – سياسه – الرأي –
أكد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في مصر، حمدين صباحي، أنه سيصنع علاقات قائمة على المصلحة الوطنية مع كل الدول بما فيها ايران، فيما اكد حق الجمهورية الاسلامية في استخدام الطاقة النووية‌ السلمية.
قال حمدين صباحي إن برنامجه الانتخابي يعبر عن الثورة ومحاوره الرئيسية هي العدالة الاجتماعية وإقامة نظام ديمقراطي واستقلال القرار الوطني، مشيرًا إلى أن المحاور المهمة للسياسة المصرية هي المحور العربي والمحور الأفريقي وذلك لتعزيز قوة مصر الاقتصادية والاستراتيجية.
وأضاف صباحي في حوار ببرنامج “على اسم مصر”، الذي يذاع على التليفزيون المصري، أنه سيصنع علاقات قائمة على المصلحة الوطنية مع كل الدول بما فيها ايران، مضيفًا: “لا أريد أن أخلق أى حالة من حالات الحرب مع ايران أو تركيا وأمن الخليج (الفارسي) جزء من الأمن المصرى”،‌ مطالبا بالبحث عن إطار عادل يضمن قوة وأمن مصر وكل البلاد الأخرى بما فيها إيران وتركيا والخليج (الفارسي)، وباقى الدول العربية.
وحول البرنامج النووي الايراني قال صباحي: “أنا مع حق إيران بامتلاك برنامج وتكنولوجيا نووية سلمية، وضد امتلاك قنبلة نووية، ويجب تطبيق عادل لمعاهدة حظر انتشار السلاح النووى”، الامر الذي تؤكد عليها طهران ضمن سياستها الخارجية بشأن برنامجها النووي السلمي.
وحول موقف الحكومة التركية من الأحداث في مصر بعد حكم الإخوان، قال صباحي: “حكومة أردوغان أخطأت بدعم جماعة أسقطها الشعب المصري وعليه أن يصحح خطأه”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق