التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

ملك الأردن وبابا الفاتيكان يبحثان الملفين الفلسطيني والسوري 

عمان ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث ملك الأردن عبدالله الثاني خلال لقائه مع بابا الفاتيكان فرنسيس الأول الاثنين تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وعلى رأسها الملفين الفلسطيني والسوري، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات بين الأردن والفاتيكان

وأكد الملك عبداالله على موقف الأردن وجهوده إلى جانب الأطراف الدولية الفاعلة، لدعم مفاوضات التسوية بين السلطة الفلسطينية والإسرائيليين من أجل ما يسمى “سلام عادل وشامل وفق حل الدولتين”.

وفيما يتعلق بمستجدات الأزمة السورية، أكد الملك الأردني “ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة، ينهي معاناة الشعب السوري”، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها حكومته لاستضافة الاردنلأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، وما يفرضه ذلك من ضغط كبير على مواردها الشحيحة.

وفي سياق آخر أكد الملك الأردني، خلال اللقاء، حرص الأردن على تعزيز علاقات التعاون مع الفاتيكان، “في سياق الرسالة المشتركة لنشر المحبة والسلام بين الأمم”، وتدعيم القيم التي تجمع أبناء الديانتين الإسلامية والمسيحية.

كما أكد الطرفان على ضرورة العمل مع جميع الأطراف لترسيخ لغة الحوار والتفاهم بين أتباع الديانات السماوية، ونبذ كل مظاهر الانغلاق والتشدد والتعصب الفكري والديني

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق