التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

“فيس بوك” يتفوق على “تويتر” في جذب الإعلانات 

ينفق المعلنون الكثير من الأموال على إعلانات شبكة التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أكثر من “تويتر”، على الرغم من أن إعلانات “تويتر” تحقق نتائج أفضل.
وأكد تقرير بحثي جديد صدر عن وكالة “القرار” الإخبارية قام على تحليل نشاط 20 من عملاء وسائل الإعلام الإجتماعية، في عام 2013، والتي تمثل 37 مليون دولار من الإنفاق الإعلامي، أن إعلانات “تويتر” تتفوق على “فيس بوك”، طبقاً لما نشره موقع صحيفة “وول ستريت”.
وأوضح التقرير أن “فيس بوك” يشمل على 1,2 بليون مستخدم بالمقارنة بـ 241 مليون مستخدم شهرياً على تويتر، وقد أعلنت “تويتر” طبقاً لتقرير صدر عنها في فبراير الماضي ، عن نمو العائدات الإعلانية الخاصة بها لتصل إلى 220 مليون دولار في الربع الأخير من عام 2013.
وأعلنت “تويتر” أن قرار تجار التجزئة عزز الإنفاق الإعلاني بها ليصل إلى 257% في الربع الثالث والرابع من العام الماضي، بينما ارتفعت نفاقتها على “فيس بوك” بنسبة 94% خلال الفترة نفسها.
وركزت وكالة القرار على إعلانات فئة “الأعمال والخدمات الإستهلاكية”، حيث وجدت أن الإنفاق الإعلاني في “تويتر” ارتفع إلى 361 % في الربع الرابع مقارنة بالربع الثالث في مقابل الزيادة الضخمة في إعلانات “فيس بوك” بمعدل 211 % على مدار عام 2013، كما أن نفقات الإعلانات بتويتر الخاصة بالأعمال والخدمات الاستهلاكية تضخمت بنسبة 297 %.
وأشار التقرير أنه على الرغم من أن نمو “تويتر” أصغر بكثير إلى أن تويتر تلقت عروض جديدة لربط إعلاناتها مباشرة ببرامج التلفزيون والإعلانات التجارية.
وصرحت شركة “تويتر” أن إعلاناتها تظهر ضمن بيئة أقل تشويش من إعلانات “فيس بوك”، وعدد الإعلانات في الجدول الزمني لمستخدميها أقل.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق