التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

كيف تتعرف على الهواتف الذكية المزيفة؟ 

بلا جدال، يوجد بعض الهواتف الذكية بسعر مغالٍ فيه ويعتمد على هذه النقطة تحديدا صانعو الهواتف المزيفة حيث يقومون بتصنيع هاتف مزيف أرخص سعرا من الهاتف الذى تحب ولا تستطيع شراءه. إلى جانب أن هذه مسألة لا أخلاقية لكن السؤال هو هل يستحق الأمر هذا؟ هل ستحصل على هاتف بنفس مستوى الجودة؟
 
الاجابه هى «لا» كما يقول موقع «ريفيوزات» المختص فى تقديم اجابات لمستخدمى الاجهزة الحديثة، لتساعدهم على اختيار المنتج المناسب وفقا لاحتياجاتهم، لأنه يرى ان بعض هذه الهواتف تتوقف عن العمل بعد أسبوعين من شرائها. حيث يعتمد صناع هذه الهواتف على عدم إدراكك لتلك الحقيقة لإقناعك بالشراء.
وبحسب «رفيوزات» فإن الهواتف المزيفة تحولت إلى ظاهرة انتشرت انتشارا كبيرا فى السوق المصرية. ولا يستطيع الكثيرون التفرقة بينها وبين الهواتف الأصلية. ولهذا السبب قدمت عددا من النصائح وتقديم والمعلومات تساعد على معرفة الفرق بينهما ننقلها لكم:
أولا: الشكل الخارجى
ينم الشكل الخارجى للهاتف عما إذا كان الهاتف أصليا أم لا فمثلا الهواتف المزيفة تعد أخف وزنا من الهواتف الأصلية وإن كنت تود فى شراء هاتف بلون لا تقوم الشركة الأصلية بتصنيعه فبالتأكيد هذا الهاتف مزيف. وينطبق نفس الشيء على تصميم الهاتف، فمثلا إن كنت تبحث عن هاتف آى فون 5 إس فالهاتف المزيف منه مصنوع من معدن رخيص أو من البلاستيك بينما النسخة الأصلية مصنوعة من معدن عالى الجودة ولن تستطيع أن تعرف هذا إلا عندما تحمله.
معرفة مواصفات وإمكانيات الهاتف الأصلى ستساعدك فى تفادى شراء هاتف مزيف حيث إنك ستعرف الحجم، اللون والإمكانيات. فمثلا إن كنت ترغب فى شراء هاتف بكاميرا جيدة وعند تجربته وجدت الصور مهتزة وقليلة الجودة ففى الأغلب هذا الهاتف مزيف. نفس الشىء ينطبق على نظام العمل، فغالبية الهواتف المزيفة لا تكون بنفس إمكانيات وخصائص الهواتف الأصلية.
ثانيا.: التجربة خير دليل
لهذا السبب ايضا ننصحك بتجربة الهاتف قبل شرائه فإن لم تجد به إحدى الإمكانيات التى تعرفها أو وجدتها لا تعمل أو تعمل ببطء فهذا الهاتف مزيف. تأكد أيضا من اسم الشركة المنتجة حيث إن معظم الهواتف المزيفة يكتب عليها الاسم بطريقة مختلفة عن الاسم الأصلى.
ثالثا: السعر
معظم الهواتف الذكية ينخفض سعرها بمضى الوقت لكن إن وجدت فجأة الهاتف الذى ترغب فى شرائه معروضا بنصف الثمن فهو فى الأغلب هاتف مزيف. فهناك فرق بين هاتف رخيص وهاتف رخيص لحد يثير القلق.
ماذا عن الضمان؟ من أسهل طرق معرفة الفرق بين الهاتف الأصلى والمزيف هى الضمان. إن كان يباع مع الهاتف الضمان الخاص به وهو عادة ما يكون عاما من تاريخ الشراء فهو هاتف أصلى اما إن كان بدون ضمان فهو مزيف.
رابعا: الكود
أخيرا وليس آخرا كود الهاتف IMEA الخاص به حيث يأتى كل هاتف أصلى بالكود الخاص به ولتتمكن من معرفة كود الهاتف عليك القيام بشيئين: إما البحث عنه أسفل بطارية الهاتف أو الاتصال بـ *(06) من الهاتف. معظم الهواتف المزيفة بدون كود.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق