التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

ولايتي: ايران لن تساوم على حساب عزتها اطلاقا 

 

طهران – سياسه – الرأي –
قال مستشار قائد الثورة الاسلامية في الشؤون الدولية علي اكبر ولايتي، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تساوم على حساب عزتها اطلاقا ولن تتاثر بالدعايات السلبية للاجانب.
وقال ولايتي اليوم الاحد عقب استقباله مساعد وزير الخارجية النيوزيلندي بطهران امام حشد من المراسلين ردا على سوال بشان تبني نواب مجلس الشورى الاسلامي بمشروع قرار وقف المفاوضات النووية كردة فعل ازاء القرار الصادر عن البرلمان الاوروبي مؤخرا، انني كمواطن ايراني اعتقد باننا لن نساوم على حساب عزتنا اطلاقا ولن نتاثر بانوع الدعايات السلبية للاجانب حيث ان احدى هذه الدعايات هو استخدام برلمان اوروبي هزيل يقوم ببعض هذه الاجراءات ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية بين الحين والاخر لكن الشعب الايراني سيواصل مساره الصحيح.
وقال انه يبدو ان البرلمان الاوروبي لا يعير اهمية للحقائق وانه يعتبر فقط اداة ضغط بيد الاميركان وحلفائهم لتحقيق اهدافهم اللامشروعة ضد الدول المستقلة.
واضاف، انه لو ارادت اي دولة ان تكون مستقلة دون التبعية للقيم الغربية المفروضة ستتهم بانها لا تقوم بمراعاة حقوق الانسان.
وصرح ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتابع سياساتها التي تعتمد على الدستور والقيم الاسلامية والانسانية ولن تغير سياستها بسبب هذا النوع من الدعايات السلبية والاسقاط.
واعتبر الدفاع عن المصالح الوطنية لتقدم الاهداف المشروعة لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية على الصعيد الدولي والعلاقات الثنائية والقضية النووية والتعاون الاقليمي مع الدول التي تمتلك مواقف سياسية متقاربة مع ايران والتعاون مع الدول التي ترغب باقامة العلاقات مع ايران على اساس الاحترام المتبادل والحقوق المتكافئة والمصالح المشتركة من اولويات ايران خلال العام الايراني الجديد الذي بدا مؤخرا.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق