التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

مفاوضات نووية بين ايران و 5+1 على مستوى الخبراء بفيينا غدا الخميس 

طهران – سياسه – الرأي –
تنطلق في العاصمة النمساوية فيينا جولة جديدة من المفاوضات النووية بين ايران و 5+1 على مستوى الخبراء حول الخطوة النهائية لاتفاق جنيف.
وتنعقد جولة المفاوضات بين الجانبين على مستوى الخبراء والتي تبدأ عصر يوم غد الخميس وتستمر 3 أيام وذلك تمهيدا للجولة الثالثة من المفاوضات النووية بينهما باستضافة فيينا ايضا.
ويترأس الوفد الايراني في مفاوضات فيينا المدير العام للدائرة السياسية والدولية بوزارة الخارجية حميد بعيدي نجاد.
ومن المقرر انطلاق الجولة الثالثة من المفاوضات النووية بين ايران و 5+1 للتباحث حول الخطوة النهائية لاتفاق جنيف 8 نيسان / ابريل وتستمر يومين في فيينا.
وفي سياق متصل سيلتقي وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في 7 نيسان / ابريل على طاولة عشاء عمل للتباحث والتمهيد حول الجولة الثالثة للمفاوضات النووية.
وبحسب تصريحات ظريف فان جولة المفاوضات على مستوى الخبراء ستتناول البحث في تفاصيل المواضيع التي احيلت للخبراء من قبل طرفي المفاوضات.
وكان ظريف قد صرح حول الجولة الثالثة من المفاوضات ايضا انها ستتناول الموضوعات المتبقية مثل حيازة ايران على التكنولوجيا النووية والنشاط التجاري والمصرفي وآليات الرقابة والتفتيش والمرحلة النهائية مواضيع اخرى ، مؤكدا ان المفاوضات ترمي لوضع البرنامج النووي الايراني في اطره الطبيعية والعادي كشأن الاعضاء الآخرين في معاهدة حظر الانتشار النووي.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق