التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مقتل اميرين في تنظيم “داعش” حاولا مهاجمة نقطة امنية في الموصل 

نينوى – امن – الرأي –
أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، أن اميرين في تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام”، ما يعرف اختصاراً بـ”داعش” قتلا على ايدي القوات الامنية في مدينة الموصل.
وقال المصدر ، إن عناصر من قوات الجيش العراقي مرابطة في احدى نقاط التفيش في الجانب الايسر من مدينة الموصل تمكنت من قتل اميرين في تنظيم داعش اثناء محاولتهما شن هجوم مسلح على النقطة.
واضاف ان القوات الامنية نقلت جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي للتعرف على هويتهما.
الى ذلك أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن اثنين من عناصر حماية المنشآت أصيبا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شرقي الموصل.
وقال المصدر ، إن “عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب طريق في تقاطع الجسر الرابع، شرقي الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية لحماية المنشآت، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية، هرعت إلى مكان الحادث، ونقلت الجريحين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة الجهة المنفذة”.
وشهدت محافظة نينوى، اليوم الاثنين، مقتل مدني وإصابة أثنان آخران بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري مستهدفة مقرا تابعا للجيش في الحي الصناعي شرقي الموصل، إلى جانب إصابة مهندسين في مجاري نينوى وسائقهما ومقاول بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم لدى مرورها بحي المنصور جنوبي الموصل.
وتشهد محافظة نينوى عمليات عنف مسلح شبه يومية يذهب ضحيتها المدنيون والقوات الامنية؛ فيما اخفقت القوى الامنية في ايقاف الهجمات بالرغم من العمليات الامنية التي تنفذها بين مدة واخرى.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق