التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

افتتاح البطولة الدولبة الثالثة بالشطرنج بمشاركة 17 دولة من ثلاث قارات 

بغداد – رياضه – الرأي –
افتتحت في بغداد، الأحد، منافسات النسخة الثالثة من البطولة الدولية بالشطرنج بمشاركة 17 دولة من ثلاث قارات، وشهدت البطولة حضورا حكوميا ورياضيا وإعلاميا، فيما قرر وزير الشباب والرياضة إنشاء قاعة خاصة للشطرنج.
وتضمنت البطولة ، إقامة دورة تحكيمية دولية بإشراف البحريني شاكر العفو، فيما استهلت البطولة بكلمة ترحيبة بالضيوف والمنتخبات المشاركة ومن ثم القى وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفركلمة رحب بها بالمنتخبات المشاركة في البطولة حيث اعتبر ان البطولة فرصة طيبة للقاء بالأشقاء والأصدقاء في بلدهم الأول العراق، وفي بغداد التي تعد أما حنونة وعطوفة لكل القادمين اليها.
بعدها تحدث رئيس الاتحاد ظافر عبد الامير عبر كلمة كشف فيها عن مفاجاة وهي قرار وزير الشباب والرياضة بتخصيص قاعة للاتحاد، فيما اعتبر ان ازدياد عدد المشاركين نسخة بعد اخرى حيث بدات البطولة بتسعة منتخبات حتى وصل العدد لـ17 منتخبا إنما يؤكد النجاح التنظيمي والاهتمام العالي باللعبة، وان البطولة تميزت بمشاركة اساتذة دوليين من تصنيفات مختلفة وهو ما يمنح البطولة تنافسا يشتد كلما زاد عدد الأساتذة والمصنفين.
بعدها ألقى امين سر الاتحاد السوري سلمان حبيب كلمة اناب فيها عن الوفود المشاركة واكد خلالها على أهمية اللقاء العربي والدولي في بغداد متطرقا إلى حضارة بلدي سوريا والعراق الممتدة لآلاف السنين والتي كانت دافعا لأن يستهدف هذان البلدان، حيث أشار إلى أن هناك من يدفع أموالا طائلة في سبيل تعطيل الحياة فيما لايدفع أي مبلغ مقابل تحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي، فيما أشاد بارتفاع عدد الدول المشاركة حتى أصبحت البطولة مهرجانا عربيا ودوليا.
وشاركت في البطولة منتخبات من قارة آسيا واوروبا وأفريقيا وهي على جانب العراق كل من اليمن والبحرين والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان والمغرب ومصروتونس وليبياوايران وأوكرانيا وأرمينيا وأذربيجان وجورجيا وتركيا.
وتقام البطولة وفق نظام سويسري من تسع جولات حيث تم توزيع جدول المنافسات الذي يحدد اللقاءات بين الفرق المشاركة، فيما تم تشكيل اللجان المشرفة على البطولة وتسمية الحكام الذين يديرون اللقاءات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق