التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

زعيم الحوثيين يتهم أميركا بالتدخل في شؤون اليمن وبناء قاعدة عسكرية بجنوب البلاد 

صنعاء ( الرأي)

اتهم زعيم حركة “أنصار الله” الحوثية في اليمن عبد الملك الحوثي أميركا بالتدخل في شؤون اليمن، وببناء قاعدة عسكرية في جنوب البلاد.

 

وقال الحوثي في كلمة لمناسبة أربعينية الشهيد احمد شرف الدين احد قيادات الحركة الذي اغتيل بصنعاء “أمريكا طامعة في اليمن والأكثر تدخلاً في شأنه وطامعة في ثرواته وفي باب المندب وفي قاعدة العند العسكرية التي أصبحت لها فيها قاعدة جوية.

 

وبخصوص تقسيم اليمن إلى دولة اتحادية من 6 أقاليم أعتبر الحوثي ان “القرار جاء من اجل إرضاء الخارج وعلى حساب الشعب اليمني”، مشيرا إلى أن “القرار جاء بصورة مستعجلة وتم فرضه بطريقة مشبوهة وبلا توافق.

 

وطالب بتغيير الحكومة الحالية وقال “نحن نطلب تغييراً حقيقياً للحكومة والإتيان بحكومة جديدة تضمن شراكة فعلية لكل القوى حتى يكون هناك سياسة متوازنة وتفرض تغييراً حقيقياً في التوجه.

 

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أجرى تعديلا حكوميا الجمعة الماضي تضمن إقالة وزير الداخلية، وإقالة رئيس المخابرات، وتعيين وزير للنفط بدلا عن الوزير السابق الذي قدم استقالته اثر فضائح في بيع الغاز.

 

ومن جهة أخری قتل 30 شخصا على الأقل واصيب العشرات خلال يومين من الاشتباكات بين حركة أنصار الله الحوثية والسلفيين التكفيريين في محافظة الجوف شمال غرب اليمن. .

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق