التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

الرئيس روحاني: ايران عازمة على تطوير علاقاتها مع الدول الآسيوية 

طهران ( الرأي)

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، الاثنين، ان للدول الآسيوية اهمية‌ بالغة في السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية، مشيرا الى عزم حكومته توسيع علاقاتها مع هذه الدول.

 

وجاءت تصريحات الرئيس الايراني لدى استقباله وزير خارجية سنغافورة “جورج يو، الاثنين، حيث اعتبر امكانيات جمهورية سنغافورة فرصة مناسبة لتوسيع العلاقات بين البلدين .

 

 

واعتبر حسن روحاني مشاركة سنغافورة في “اتحاد دول جنوب شرق آسيا” (آسيان)، مشاركة قوية، وقال الجمهورية الاسلامية بامكانها ان تلعب دور حلقة وصل بين منظمة اسيان وايكو .

وأكد الرئيس روحاني ان علاقات ايران وسنغافورة بامكانها ان تتسع في كافة المجالات بينها التجارية والاقتصادية والمالية والمصرفية .

 

 

 

كما لفت الى المجال الثقافي مشددا على ان الاستثمار المشترك في القطاع السياحي من شأنه تعميق التعاون والعلاقات الثنائية، مؤكدا ان البلدين يشهدان تعاونا جيدا في تقديم الدعم المتبادل في المؤسسات الدولية.

من جانبه، وصف جورج يو، العلاقات الموجودة بين ايران وسنغافورة بـ”القريبة والقديمة” وقال ان بلاده تعتقد ان ايران القوية والمستقلة بامكانها ان تلعب دورا مهما في المنطقة وآسيا.

وأكد “يو”، ان بلاده تبحث عن سبل توسيع العلاقات مع ايران، وفيما اعتبر أن الجمهورية الاسلاميةتملك حضارة متجذرة عمرها آلاف السنين، اضاف قائلا: احدى المجالات التي يمكن تفعيل التعاون الثنائي فيها، هي القطاع الثقافي، حيث عرض الثقافة الايرانية في سنغافورة سيمثل جسرا لتعرف شعوب شرق آسيا على الثقافة الايرانية.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق