التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

امانة بغداد تدعو المتضررين من الامطار الاخيرة الى مراجعة الدوائر البلدية 

بغداد ( الرأي )
دعت امانة بغداد المواطنين المتضررين جراء الامطار الاخيرة التي هطلت على العاصمة الى مراجعة الدوائر البلدية وفقا للتسلسلات المعتمدة في المراكز البلدية .
وذكرت الامانة في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه اليوم الخميس، ان “دائرة بلدية الاعظمية باشرت توزيع المبالغ المالية التي خصصها مجلس الوزراء للمواطنين المتضررين جراء هطول الامطارالاخيرة وتبلغ مليوني دينار لكل دار متضررة”.
واضاف ان “عملية توزيع المبالغ للمتضررين تعتمد التسلسلات التي تم تنظيمها في المراكز البلدية وبواقع اعداد محددة توزع يوميا على المواطنين بحضور ممثلي دوائر المفتش العام وديوان الرقابة المالية لغرض ضمان انسيابية عالية في التوزيع وضمان الشفافية والنزاهة”.
واوضح البيان ان “آلية توزيع التعويضات التي اعتمدتها الدائرة البلدية اراحت المواطنين اذ عبروا عن امتنانهم لملاكات الدائرة للتعاون مع المتضررين وتسهيل عملية تسلم المبالغ المالية وضمان حصول جميع المواطنين على حقوقهم”.
ودعت الامانة المواطنين المتضررين جراء الامطار الاخيرة التي هطلت على مدينة بغداد الى “مراجعة الدوائر البلدية وفقا للتسلسلات المعتمدة في المراكز البلدية في عموم مناطق العاصمة بغداد”.
يذكر ان مناطق العاصمة بغداد قد تعرضت في الـ9 من شهر تشرين الثاني من عام 2013 إلى موجة أمطار شديدة تسببت بغرق الاحياء السكنية والشوارع العامة والازقة ، وعدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية ، ما اضطر الحكومة الى تعطيل الدوام الرسمي ليومين متتاليين.
ونتيجة هذه الامطار الغزيرة اضطرت الكثير من العوائل الى ترك منازلها بسبب غرقها بمياه الامطار التي اختلطت بمياه الصرف الصحي، وطالب عدد من المواطنين الذين تضرروا بمياه الامطار بإقالة ومحاكمة كل الاشخاص المسؤولين عن تردي الخدمات، ومكافحة الفساد في كل دوائر الدولة، والخدمية منها على وجه الخصوص .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق