التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

الحكومة الليبية تعلن التوصل الى “تفاهم” مع الثوار السابقين 

طرابلس ( الرأي)

اعلن رئيس الحكومة الليبية علي زيدان مساء الثلاثاء” 18 فبراير /شباط التوصل الى ” اتفاق” مع الثوار السابقين الذين وجهوا في وقت سابق انذارا لبضع ساعات الى اعضاء المؤتمر الوطني العام مطالبين اياهم بالاستقالة.  

 

وقال زيدان في تصريح مقتضب للصحافيين انه اجرى محادثات مع مختلف مجموعات الثوار السابقين ومع الامم المتحدة والمؤتمر الوطني العام وتم “التوصل الى تفاهم” مؤكدا ان “الحكمة قد انتصرت”، لكنه لم يقدم اي ايضاحات حول طبيعة هذا التفاهم.

وفي وقت سابق، قال رئيس بعثة الامم المتحدة في ليبيا طارق متريلفرانس برس انه التقى قادة ثوار سابقين لاقناعهم باعطاء فرصة للحوار السياسي

واضاف متري “زرت عددا من قادة الثوار الذين يقفون وراء تحديد المهلة وطلبت منهم اعطاء فرصة للحوار السياسي على قاعدة اجراءانتخابات عامة مبكرة.

وقال قادة عدد من كتائب الثوار من بينها لواء القعقاع ولواء الصواعق اللذان يتحدر عناصرهما من منطقة الزنتان في بيان تلي عبر التلفزيون “نعطي المؤتمر الوطني الليبي العام الذي انتهت ولايته خمس ساعات لتسليم السلطة والا سيتم اعتقال اعضائه وتقديمهم للمحاكمة باعتبارهم مغتصبين للسلطة وضد ارادة الليبيين

وليل الثلاثاء الاربعاء، اعلن لواء القعقاع انه يمدد مهلته 72 ساعة.

وكان رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام نوري ابو سهمين دان مااعلنه الثوار السابقون واعتبره بمثابة “انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق