التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الجيش السوري يسيطر على التلال المشرفة على “يبرود” 

ريف دمشق ( الرأي )
أنجزت القوات السورية في القلمون تقدماً هاماً حول مدينة “يبرود” في ريف العاصمة، حيث سيطرت هذه القوات على التلال المحيطة بشكل كامل.
وافاد مصدر أن  سوريا قال ان الجيش سيطر اليوم (السبت) على سلسلة جبل العقبة الاستراتيجية التي كانت مقر لتمركز قناصة المسلحين والتي يستخدمونها لاستهداف أوتستراد دمشق حمص الدولي، فيما سيطر على جميع التلال المتاخمة للمدينة.
وأشار المصدر إلى أن الجيش تقدم أيضا على محور آخر تمثل بتوجه الجيش من بلدة الجراجير التي سيطر عليها الجيش سابقا إلى بلدة فليطة التي تشكل واحدا من أهم مناطق تمركز المسلحين في يبرود.
ومصادر ميدانية قالت انّ المعركة تجري الان على مساحة تقارب 80 كيلومتراً مربعا في القلمون، واهم مراكز الثقل هي يبرود ورنكوس، حيث يقدر عدد المسلحين في المنطقة بخمسة آلاف من جبهة النصرة والجبهة الاسلامية، جلهم قدموا من مناطق الحدود اللبنانية.
هذا وإستهدفت المدفعية الثقيلة مواقع المسلحين داخل يبرود، وعلى اطراف حي الصالة الرياضية وبالقرب من مخفر الشرطة، حيث تحدثت المصادر العسكرية عن مقتل عدد من مسلحي جبهة النصرة والجبهة الاسلامية، وايضاً عن إستهدافات في “السوق” و”الشارع العريض”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق