التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

اشتباكات بين منتمين للإخوان ومعارضين لها في القاهرة 

الرأي / القاهره
وقعت اشتباكات متقطعة بين منتمين لتنظيم “الإخوان المسلمين” ومعارضين للنظام المصري من جهة، وبين مؤيدين له، مساء اليوم، في محطة مترو أنفاق عزبة “النخل” شمال القاهرة، ما تسبب في تعطل حركة المترو.
وتبادل الجانبان التراشق بالحجارة وتحاول قوات الأمن بالمحطة احتواء الاشتباكات التي تسببت في تعطل حركة قطارات المترو بعدما أضرم المعارضون النار في إطارات سيارات وضعوها فوق القضبان.
وكان خبراء فنيون في وزارة الداخلية المصرية أبطلوا، في وقت سابق اليوم، مفعول قنبلة وُجدت بمحيط دار القضاء العالي في وسط القاهرة، وقامت قوات الأمن بتوقيف 17 من عناصر الإخوان.
وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان على موقعها الرسمي على “فايسبوك”، إن “قوات الأمن نجحت في فضّ تجمعات عدد من أنصار تنظيم الإخوان أمام دار القضاء العالي، وإبطال مفعول قنبلة كانت في محيط المنطقة”.
وأضافت أن “الاخوان كانوا يحاولون قطع الطريق والإعتداء على القوات والمواطنين وإثارة الشغب، وترديد هتافات مناهضة للقضاء والشرطة والجيش، وقامت بالتعامل الفوري وتفريقهم وضبط 17 منهم بحوزتهم كميات من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية”.
وكانت اشتباكات متفرّقة وقعت، قبل ظهر اليوم، حيث أطلقت مجموعات من قوات الأمن المركزي الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة قام بها مئات من المنتمين لتنظيم الإخوان وتيارات متشدِّدة أمام مبنى “دار القضاء العالي” في وسط القاهرة، وتفريق مظاهرة أخرى بميدان “طلعت حرب” المجاور لميدان التحرير.
وامتدت الاشتباكات بين الجانبين إلى الشوارع الفرعية المجاورة لميدان طلعت حرب و”دار القضاء العالي” حيث يرشق المتظاهرون بالحجارة عناصر الأمن التي ترد بإطلاق الغاز المسيل للدموع ومهاجمة المتظاهرين بالهراوات.
وأُصيب عدد كبير من المارة بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على عدد من المتظاهرين تم التحفّظ عليهم داخل سيارات الشرطة تمهيداً لاقتيادهم للتحقيق بمراكز أمنية.
وتأتي الاشتباكات في سياق حالة من الاضطرابات الأمنية تشهدها البلاد منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي مساء الثالث من تموز (يوليو) 2013، بفعل احتجاجات عنيفة يقوم بها أنصار مرسي.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق