التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 16, 2024

المالية تبحث مع الوفد الاردني العلاقات التجارية بين البلدين 

الرأي / بغداد

من المؤمل ان تبدأ اجتماعات اللجان المشتركة بين بغداد وعمان الشهر المقبل لبحث التعاون الاقتصادي المشترك ، فيما اكدت وزارة النفط وصول مشروع الانبوب النفطي بين البلدين الى مراحل تنفيذية.

وقال مصدر في وزارة المالية ان وزير المالية وكالة صفاء الدين الصافي التقى السفير الاردني في بغداد محمد مصطفى قرعانوالوفد المرافق له لبحث الخطوات التحضيرية لعقد اجتماعات اللجان المشتركة بين البلدين الشهر المقبل.

واضاف ان السفير الاردني اكد حرص بلاده على تعضيد العلاقات كافة مع العراق في مقدمتها الاقتصادية من خلال مواصلة اجتماعات الجانبين ، مبينا انه تمت مناقشة توسيع العلاقات التجارية على مستوى القطاع الخاص ورجال الاعمال الامر الذي يعمل على تذليل المعوقات الاقتصادية .

ووقع العراق مع الاردن اتفاقية تشمل مختلف مجالات الاقتصاداهمها مشروع السكك بين البلدين فضلا عن مد انبوب نفطي من موانئ البصرة باتجاه خليج العقبة جنوب الاردن.

في غضون ذلك ، اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد ) ان الوزارة وصلت الى المراحل التنفيذية لمشروع الانبوبالنفطي بين العراق والاردن ، مبينا ان المشروع يعد من المشاريعالستراتيجية الذي سينفذ عن طريق الاستثمار .واشار الى ان العراق يسعى من خلال تنفيذ هذا المشروع الى تنويع المنافذ التصديرية للنفط مبينا أن الطاقة التصديرية للأنبوب تبلغ نحو مليون برميل يومياً.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق