التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الوزير نصار الربيعي يقابل (538) مواطنا من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ضمن منهج مقابلاته الاسبوعية يوم 22/1/2014 

 

الرأي / خاص

​قابل معالي السيد نصار الربيعي وزير العمل والشؤون الاجتماعية (538) مواطنا من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة يوم الاربعاء 22/1/2014 ضمن منهج المقابلات الاسبوعية حيث تتم المقابلات في وزارة العمل على وفق سلسلة شفافة من الاجراءات وبأنسيابية تؤمن للمواطن عدالة قضيته وحلها بأيسر السبل ضمن التكامل المؤسساتي في مفصل علاقة المؤسسة الحكومية بالمواطن صاحب المصلحة .

​وقد ادى هذا المنهج المتميز الى قيام معالي الوزير نصار الربيعي بمقابلة اكثر من 545 مواطنا اسبوعيا ابتداء من الساعة الثامنة صباحا .

​فبعد ان يراجع المواطن قسم شؤون المواطنين ويقدم مستمكاته الثبوتية يتم اعطاءه موعدا للمقابلة . وعند حضوره يقابل معالي الوزير بمكتبه الرسمي حيث تكون هناك حلقة من ممثلي الجهات المعنية بشأن اوضاع المواطنين ومن فئات المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة .

​إذ يكون حاضرا الطبيب المتخصص من وزارة الصحة للكشف عن المواطن وتحديد حاجته من المعينات الحركية (كراسي متحركة بأنواعها ، مشايات ، عربات اطفال ، عكازات ، اطراف اصطناعية وغيرها ) او العلاج في المستشفيات المتخصصة .

​كما تكون حاضرة اللجنة الطبية المتخصصة بشؤون مقابلات معالي الوزير حيث تقوم اللجنة بالكشف وتحديد حاجته للشمول بأعانة الحماية الاجتماعية .

​كما يكون فريق الشبكة تصل اليكم حاضرا ومهمته الوصول الى اسرة المعاق الذي لايتمكن من الوصول الى مكتب الوزير او اي منفذ آخر لشدة عوقه ويقدم الفريق بعد زيارة المعاق اينما كان من انحاء العراق تقريرا الى معالي الوزير تمهيدا لشموله بأعانة الحماية الاجتماعية . كما يحضر الكادر المتخصص من الاقسام المتخصصة في الدوائر ذات العلاقة في الوزارة .

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق