حقوق الانسان النيابية تطالب السلطات الفلندية بتسليم مرتكبي جريمة سبايكر الى القضاء العراقي

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ
طالبت لجنة حقوق الانسان النيابية السلطات الفلندية بتسليم مرتكبي جريمة سبايكر الى القضاء العراقي.
وذكر بيان للجنة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” لجنة حقوق الانسان النيابية تابعت منذ اليوم الاول لوقوع جريمة سبايكر ألية متابعة منفذي الجريمة النكراء وخصوصاً الذين لاذوا بالفرار خارج العراق وأجرت اللجنة عدة لقاءات مع الفريق الدولي المعني بالتحقيق في جرائم داعش فقد تم تزويدهم بمعلومات من قبل الكتل السياسية ولقائهم مع ذوي الضحايا الذين تم كشف عن بعض الاطراف التي شاركت في جرائم داعش الارهابية ومن ضمنهم منفذي جريمة سبايكر”.
واضناف ان ” اللجنة تطالب السلطات الفلندية بضرورة تسليم المتهمين الذين تم القاء القبض عليهم الى القضاء العراقي لينالوا جرائهم وفق الاحكام النافذه بقانون العقوبات الجنائية كون جريمة سبايكر قد وقعت على اراضي عراقية ضد مواطنين عراقيين.”انتهى
طباعة الخبر
ارسال الخبر الى صديق



