التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

رئيس الوزراء : زيارتي لواشنطن تأتي في ظرف دقيق وحساس 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن زيارته إلى واشنطن تأتي في ظرف دقيق وحساس على مستوى العلاقات الثنائية ووضع المنطقة.
وقال السوداني قبل مغادرته بغداد متوجهاً الى الولايات المتحدة الأمريكية في تصريح بثه المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تابعته/موازين نيوز/، إن “الهدف من الزيارة إلى واشنطن هو الانتقال بالعلاقة بين البلدين لمرحلة جديدة وتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي”، لافتاً الى أن “اتفاقية الإطار الاستراتيجي تتماشى مع البرنامج الحكومي وما يتضمنه من إصلاحات اقتصادية”.
وأضاف رئيس الوزراء أن ” لقاؤنا مع الرئيس بايدن سيتناول أوضاع المنطقة والدور الذي قمنا به سوية للتهدئة بعد أحداث غزة، وسيستعرض عمل اللجنة العسكرية العليا للوصول لجدول زمني لإنهاء مهمة التحالف الدولي”.
وأشار الى أن “الزيارة ستشهد عقد الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المشتركة المعنية بتنفيذ اتفاقية الإطار الاستراتيجي التي لم تعقد أي اجتماع منذ إقرار الاتفاقية”، مبيناً أن “اجتماع اللجنة التنسيقية سيتناول ملفات التجارة والطاقة والاستثمار والتعليم والنقل والثقافة ومكافحة الفساد واسترداد الأموال”.
ولفت السوداني الى أن “الزيارة ستشهد إجراء عدة لقاءات بوزراء أمريكيين ورؤساء شركات نفطية وصناعية كبرى”، مؤكداً أن “مضمون الزيارة سيحمل توجهاً في بناء شراكة استراتيجية مستدامة قائمة على الاحترام المتبادل وحفظ سيادة العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق