التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

استثمار بابل تطلق الفيزا الإلكترونية الخاصة بالمستثمرين 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت هيئة استثمار بابل انطلاق العمل بالفيزا الإلكترونية الخاصة بدخول المستثمرين الأجانب، بموجب مخاطبة رسمية من الهيئة الوطنية للاستثمار.
وقال رئيس هيئة استثمار بابل علي عمران كاظم أن “الإجراء المذكور يأتي تنفيذا للمنهاج الوزاري للحكومة المركزية، فضلا عن تبسيط الإجراءات لخدمة المستثمرين والانتقال من العمل الورقي إلى الإلكتروني في مجال سمات الدخول”.
وأشار إلى أن “هيئة بابل ستزود الهيئة الوطنية بقائمة تتضمن أسماء الشركات الاستثمارية الحاصلة على إجازة استثمار، لغرض اعتمادها في سمة الدخول الإلكترونية، إضافة إلى إبلاغ الشركات الاستثمارية التي تعمل بالمحافظة بتسمية ممثل عنها، بغية تزويد كل منها بحساب خاص”.
وأكد كاظم، أن “هذه الإجراءات سيكون لها مردود إيجابي في العملية الاستثمارية في عموم البلاد وبابل بشكل خاص، لا سيما أن المحافظة بحاجة ماسة لمشاريع استثمارية، خاصة أن موقعها الجغرافي يسهل عملية التسويق لبقية المحافظات”.
وشدد محافظ بابل عدنان فيحان الدليمي، على “أهمية الاستثمار، وأن الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي ستعمل كفريق واحد لجذب المستثمرين وتوفير كل التسهيلات لتنفيذ مشاريعهم الاستثمارية وخلق فرص عمل للعاطلين”.
ولافت إلى أن “إقامة مشاريع استثمارية في المحافظة ستقلل بشكل كبير من خروج العملة الصعبة خارج البلاد، لا سيما أن الحكومة المحلية ستسجل 4 آلاف مشروع صناعي في المحافظة، بهدف تنظيم احتياجاتها وتسجيلها بشكل رسمي، فضلا عن توفير قاعدة بيانات خاصة بها مع إعداد خطة متكاملة لدعمها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق