التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

وزير النفط: لدينا الخطط لتصدير الغاز إلى أوروبا 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أفاد وزير النفط حيان عبد الغني، الثلاثاء، بأن العراق لديه خططاً لتصدير الغاز إلى أوروبا، في ضوء الخطة الموضوعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال خمس سنوات.
وذكر عبد الغني، خلال مشاركته في جلسة المؤتمر الستراتيجي المقام ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة، أنه “تم طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن احتياطيات الغاز الطبيعي وتطويرها”.
وأشار الوزير العراقي إلى “ما تم اتخاذه من خطوات إيجابية لتصفير عملية حرق غاز الشعلة في العراق، مما يساعد الدولة في مساعيها لتقليل الانبعاثات، مؤكداً أنه خلال 5 سنوات سيصل العراق إلى صفر في حرق هذا الغاز والاستغلال الكامل له في توليد الطاقة الكهربائية”.
ولفت الى، أن “العراق استطاع تحقيق النسب المطلوبة وفقاً للالتزامات الدولية في اتفاقية باريس، ولفت إلى نجاح مشروع غاز البصرة NGL بمرحلتيه في إيقاف حرق 400 مليون قدم مكعب غاز وبالتالي تحقيق النسب المطلوبة وفقاً للالتزامات الدولية.
وأشار عبد الغني إلى “المشروع المتكامل الذي يجري تنفيذه مع شركة توتال العالمية لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، وكذلك إيقاف حرق الغاز المصاحب في 5 حقول نفطية والاستفادة منه علاوة علي إنتاج الطاقة المتجددة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق