التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

جهاز مكافحة الإرهاب يعلن عن تحقيق نتائج مهمة بعمليات استباقية ضد داعش 

امن ـ الرأي ـ
أحصى جهاز مكافحة الإرهاب، الجمعة، عملياته ونتائجها المتحققة خلال شهر كانون الثاني الماضي.
وقال المتحدث باسم الجهاز، صباح النعمان إن “جهاز مكافحة الإرهاب وفي ضوء تحليله للعمليات ومستوى تهديد تنظيم داعش الإرهابي وعمله الاستخباري وجمعه المعلومات الاستخبارية عن المجاميع أو بقايا داعش الإرهابي، يترجم ذلك إلى خطط وعمليات استباقية تستهدف أماكن تواجدهم خاصة في الكهوف والمضافات في القاطع الشرقي ومكحول وجبال حمرين ووادي الزغيتون”.
وأضاف النعمان، أن “الجهاز نفذ خلال الفترة الماضية عدة عمليات استباقية حقق خلالها نتائج مهمة خاصة في استهداف المضافات التي تتواجد فيها بقايا التنظيم”، مؤكداً أن “العمل الاستخباري والحصول على معلومات دقيقة جداً أدى إلى تحقيق نتائج ملموسة خاصة خلال الشهر الماضي”.
وتابع: “خلال الشهر الماضي نفذت تشكيلات قوات جهاز مكافحة الإرهاب 23 عملية أسفرت عن إلقاء القبض على 132 إرهابياً بمستويات مختلفة، فضلاً عن تدمير 9 من المضافات جزء منها كهوف طبيعية”.
ولفت إلى أنه “في ضوء توجيهات رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن كريم التميمي، يستمر الجهد الاستخباري للجهاز في مكافحة آفة المخدرات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، إذ نفذ الجهاز عدة عمليات أدت إلى إلقاء القبض على عدد من تجار المخدرات في مناطق مختلفة من العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق