التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

السوداني من دافوس: خطط الحكومة بمجال الإصلاح الاقتصادي والمالي بوابة وأساس لكل الإصلاحات 

اقتصاد ـ الرأي ـ
اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، الخميس، ان خطط الحكومة بمجال الإصلاح الاقتصادي والمالي بوابة وأساس لكل الإصلاحات، فيما اشاد صندوق النقد الدولي بالخطوات العراقية في مجال النظام المالي والمصرفي.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه ان “السوداني استقبل في دافوس المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، وذلك على هامش مشاركة سيادته في منتدى دافوس الاقتصادي المنعقد في سويسرا.”>
واضاف انه “جرى، خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون المالي بين العراق وصندوق النقد الدولي، ضمن إطار دعم المسار التنموي في العراق.

وأشار السوداني إلى ان ” خطط الحكومة في مجال الإصلاح الاقتصادي والمالي، بوصفه بوابة وأساساً لكل الإصلاحات التي تخطط لها الحكومة في مجمل القطاعات الحيوية.

ورحبت جورجييفا “بانضمام العراق إلى برنامج غير تمويلي لدعم الإصلاحات الاقتصادية، حيث تبدأ اجتماعات مع الصندوق في الشهر القادم لتنفيذ هذا البرنامج، كما أشادت بالخطوات التي تقوم بها الحكومة في مجال النظام المالي والمصرفي، وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، معربة عن تفهمها خصوصية العراق والتحديات التي يواجهها.”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق