التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

6 قرارات من المجلس الوزاري للاقتصاد 

اقتصاد ـ الرأي ـ
قرر المجلس الوزاري للاقتصاد، اليوم الاثنين، تخفيض سعر تجهيز النفط الأبيض لمحافظات كردستان.
وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الوزاري للاقتصاد في بيان، تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه أن “نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين ترأس الجلسة السادسة والثلاثين لسنة ٢٠٢٣ للمجلس الوزاريّ للاقتصاد، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط ووزراء المالية والتجارة والزراعة والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية، والأمين العام لمجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، ومستشاري رئيس الوزراء للشُؤُون الاقتصادية والقانونية، ووكيل وزارة النفط”.
وأضاف البيان، أن “المجلس ناقش الفقرات المدرجة على جدول اعماله واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، كما واستضاف المجلس محافظ بغداد، لاستكمال المناقشات حول مشروعي مجاري منطقتي النهرون وسبع البور، حيث وافق المجلس على البدء بهذين المشروعين المهمين للنهوض بالواقع الخدمي لمناطق أطراف بغداد”.
وأوضح البيان، أن “المجلس وبسبب حلول فصل الشتاء قرر تخفيض سعر تجهيز النفط الابيض لمحافظات إقليم كوردستان، ليكون ٢٥٠ دينارا للتر الواحد بدلا من ٥٠٠ دينار للتر”.
وتابع: “كما قرر المجلس فتح استيراد مستحضرات الادوية للشركات المصنعة، صاحبة العلامة التجارية حصرا، ( Brand) على ان يتم التنسيق مع وزارة الصناعة، بخصوص رسوم حماية المنتج الوطني”.
وبخصوص مبدأ التصويت التراكمي للشركات المساهمة، قرر المجلس ايضا “اختيار آلية التصويت المتبعة لانتخاب مجالس إدارة الشركات للهيئة العامة، وعدم إلزام الشركات بالعمل بمبدأ التصويت التراكمي”.
وأشار الى ان “المجلس قرر استمرار تجهيز وزارة النفط لمنتوج الغاز السائل للمعامل التي صممت على هذا الأساس”، كما أقر المجلس “استثناء مشروع صيانة طريق آل عمار – شركة نفط ذي قار من ضوابط العمل بأوامر الغيار، من أجل ربط الشركة مع الطريق السريع”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق