التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

سلسلة غارات عنيفة برا وبحرا وجوا على مناطق متفرقة من غزة 

سياسة ـ الرأي ـ
واصل الجيش الإسرائيلي شن غارات عنيفة بالطائرات والمدفعية والزوارق الحربية، اليوم الاثنين، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، تركزت على الشمال.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، أفادت مصادر محلية، بـ”أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة مناطق في بيت لاهيا، جباليا، بيت حانون شمال القطاع، بالتزامن مع فصل الاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن هذه منطقة”.

وأضافت أن “طائرات الجيش الإسرائيلي، بمساندة المدفعية، شنت سلسلة من الغارات العنيفة شرق بيت لاهيا، وشرق جباليا، في ظل تحرك بطيء للآليات العسكرية في منطقة شمال شرق القطاع”.

وشنت طائرات الجيش الإسرائيلي عدة غارات في حي النصر وشارع الجلاء شمال غرب غزة، كما قصفت مدفعية منطقة شرق المغازي وسط القطاع، وشرق خان يونس، وفقا لوكالة “وفا”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، قصف قطاع غزة. وأسفر القصف عن سقوط 8005 قتلى وأكثر من 19 ألف إصابة، فيما أدت المواجهات في الضفة الغربية إلى مقتل أكثر من 111 من فلسطينيين وإصابة نحو 1950 آخرين، بينما بلغت حصيلة القتلى الإسرائيليين 1400 شخص، فضلًا عن إصابة أكثر من 5400 آخرين.

وفشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، خلال جلسة في 17 أكتوبر/ تشرين الأول، في تبني مشروع قرار قدمته روسيا، يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة، ويدين كل أعمال العنف ضد المدنيين والأعمال الإرهابية، ويدعو لإطلاق سراح كل الرهائن، وإيصال المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمدنيين.

وفي 18 أكتوبر/ تشرين الأول، فشل مجلس الأمن للمرة الثانية، في تبني مشروع قرار قدمته البرازيل، يدعو إلى وقف الأمر الإسرائيلي بتهجير سكان قطاع غزة، حيث استخدمت الولايات المتحدة حق الفيتو لنقض مشروع القرار؛ وقبل التصويت عليه مباشرة فشل مجلس الأمن في تبني تعديلين روسيين، يتعلقان بإدانة استهداف المدنيين في غزة دون تمييز، والدعوة لوقف فوري لإطلاق النار. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق