التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يوليو 23, 2024

‏العوادي: السوداني سيلقي أمام الجمعية العمومية كلمة تستعرض مواقف العراق الإقليمية والدولية 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلن المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيلقي أمام الجمعية العمومية كلمة تستعرض مواقف العراق الإقليمية والدولية.
وقال العوادي في تغريدة له على تويتر: إن “اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ78، تبدأ من يوم الثلاثاء 19 ولغاية 23 أيلول، حيث يبحث قادة العالم عن حلول للتحديات العالمية والمشاركة من أجل تعزيز السلام والأمن”، مبيناً أن “عنوان هذه الدورة إعادة بناء الثقة، إعادة التضامن العالمي، وأهداف التنمية المستدامة”.
وأضاف أن “رئيس الوزراء سيشارك كبقية قادة دول العالم في اجتماع الجمعية العمومية باعتباره أكبر محفل عالمي سنوي للقاء القادة (دول وحكومات)، لمناقشة التحديات العالمية والإقليمية وإبداء رأي العراق فيها، وكذلك إلقاء كلمة تستعرض مواقف العراق الدولية والإقليمية والسياسة الداخلية”.
وتابع ،أن “اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، ستتضمن أيضا الاستماع لآراء قادة العالم والإجابة على استفساراتهم في ما يتعلق بمجمل الشؤون العراقية، ولتعزيز الروابط الثنائية، ولشرح الواقع العراقي كما هو بعيداً عن التفسيرات والتحليلات، والتنسيق المسبق لتفاهمات وعلاقات وزيارات لاحقة على مستوى القيادة أو المؤسسات الحكومية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق