التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الخارجية الباكستاني ملفي الزائرين وطريق التنمية 

سياسة ـ الرأي ـ
بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير خارجية باكستان بيلاوال بوتو زرداري، اليوم الاثنين، ملف النقل ضمن مشروع طريق التنمية.
وذكر مكتب السوداني في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية، بيلاوال بوتو زرداري والوفد المرافق له”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والعسكرية والاستخبارية، والاتفاق على استئناف عمل اللجنة الوزارية المشتركة بين العراق وباكستان”.
وأضاف أن “اللقاء تناول ملف النقل الذي يندرج ضمن مشروع (طريق التنمية) الستراتيجي، الذي يربط الشرق بالغرب، وسبل التعاون بين بغداد وإسلام آباد في هذا الإطار، واستثمار الفرص المعلنة ضمن المشروع، بما يعزز مصالح البلدين وجهود التنمية في المنطقة”.
وأشار إلى، أن”اللقاء شهد مناقشة ملف الزائرين للعتبات المقدسة والمراقد الدينية في العراق، والتسهيلات المقدمة من قبل الحكومة للزائرين الوافدين من جميع دول العالم، ومنها دولة باكستان الصديقة، فضلاً عن مناقشة ملف العمالة الباكستانية في العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق