التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 25, 2024

رشيد يؤكد لبلاسخارت ضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، ضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها استجابة لتطلعات الشعب العراقي في حياة حرة كريمة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، في قصر بغداد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت”.

وأضاف البيان، أن “رئيس الجمهوية استمع إلى شرح مستفيض قدمته الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة حول إحاطتها الأخيرة بخصوص الوضع العام في العراق والتي عرضتها على مجلس الأمن الدولي. وأكدت بلاسخارت دعم الأمم المتحدة لكل ما من شأنه ترسيخ الاستقرار الأمني والاقتصادي في العراق وضمان سلامة مواطنيه وتوفير احتياجاتهم الخدمية والإنسانية، حيث عبرت السيدة بلاسخارت عن غبطتها بتطور ورسوخ الوضع الأمني في العاصمة بغداد والمدن الأخرى وهو ما أكدت عليه في إحاطتها”.

واوضح أن “رئيس الجمهورية تحدث عن تطورات الأوضاع العامة في البلاد، وبيّن فخامته أن الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة العديد من الملفات ترتبط بتحسين ظروف المواطنين وأوضاعهم المعيشية والخدمية”، مشيراً إلى ضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها استجابة لتطلعات الشعب العراقي في حياة حرة كريمة”.

وبين رشيد وفقا للبيان، “العمل على إنشاء مجلس أعلى للمياه من أجل حفظ أمن المياه المتعلق بالمناخ وبالتفاهمات مع دول الجوار، والحصول على كمية عادلة وضرورية من المياه، إضافة إلى تحسين إدارة المياه وازالة التجاوزات”.

وتابع البيان، أن “رئيس الجمهورية ناقش مع بلاسخارت دور بعثة الأمم المتحدة في العراق وأهمية العمل والتنسيق لتذليل المعوقات أمام عدد من القضايا سيما قضية النازحين ومكافحة التغييرات المناخية والبيئية وشحة المياه”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق