التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

بغداد و القاهرة يؤكدان ضرورة التهدئة وإنهاء الصراعات بفلسطين والسودان 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، والسفير المصري لدى العراق وليد محمد إسماعيل، اليوم الثلاثاء، ضرورة استمرار مساعي التهدئة وإنهاء الصراعات في فلسطين والسودان.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه، أن “المندلاوي، استقبل بمكتبه السفير المصري لدى العراق وليد محمد إسماعيل، وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل الارتقاء وتطوير العلاقات التاريخية – الأخوية التي تجمع الشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مُناقشة أهم القضايا على الساحة الإقليميَّة والدوليَّة ، وبخاصة الأوضاع في فلسطين و الصراع الدائر حالياً في السودان , مؤكدين على ضرورة استمرار مساعي التهدئة وإنهاء الصراعات عبر القنوات الدبلوماسيَّة وتجنيب الشعوب ويلات الحروب”.

وأكّد المندلاوي، على “ضرورة إيجاد آليات مبسطة بين البلدين الشقيقين لتسهيل إجراءات منح سمات الدخول ( الفيزا ) للمواطنين ورجال الاعمال والمستثمرين والطلبة الدارسين ، وأهمية هذا الإجراء لتقوية العلاقات وتطويرها مستقبلاً”.

ونوّه النائب الأول، إلى “وجوب استثمار الانفتاح الكبير بالعلاقات بين البلدين وتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبخاصة الاقتصادية منها والمتعلقة برفع حجم التبادل التجاري , فضلاً عن تفعيل عمل لجنة العلاقات المشتركة , و تبادل الزيارات على المستويين الحكومي والتشريعي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق