التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

مكتب رئيس الوزراء يكشف تفاصيل مذكرة التفاهم النفطي الموقعة بين العراق وإيران 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم نفطي بين العراق وإيران، فيما كشف عن تفاصيلها.

وذكر بيان للمكتب تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه، أن “السوداني استقبل اليوم، وزير النفط في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، جواد أوجي”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى خلاله بحث مجمل علاقات التعاون بين العراق وإيران، وسبل تطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، وتعزيز قدرة البلدين في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية”.

وتابع، أن “السوداني رعى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي النفط العراقية والإيرانية، وقّعها عن الجانب العراقي وزير النفط حيان عبد الغني، فيما وقّعها عن الجانب الإيراني جواد أوجي”.

وبين أن “المذكرة اشتملت على تنظيم أوجه التعاون لاستثمار الحقول النفطية المشتركة، الواقعة على الحدود بين البلدين، والتعاون في مجالات استخراج النفط الخام وتصفيته وتكريره، والتعاملات التكنولوجية مع الغاز المصاحب”.

ولفت إلى، أن “المذكرة المبرمة بين الجانبين تضمنت أيضاً، تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصناعات البتروكيمياوية، وفي مجال التدريب وتأهيل الملاكات العاملة في قطّاعي النفط والغاز”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق