التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 23, 2024

اعرف شخصيتك عن طريقة نومك 

أجرى علماء نفس وخبراء نوم العديد من الدراسات لإثبات الصلة بين أوضاع النوم والسمات الشخصية.

وجاءت الاستنتاجات كما يلي:

الاستلقاء على الظهر

تعبر هذه الوضعية عن شخص يحب أن يكون مركز الاهتمام ومتفائلا ويستمتع بصحبة الأشخاص ذوي التفكير المماثل. كما يتمتع بحضور قوي وجريء وسط التجمعات، لكنه لا يشارك في محادثات تافهة أو يتطرق لأمور لا تلبي معاييره. ويتميز الشخص بالعمل بدقة شديدة واستمرار لتحقيق أهدافه بطريقة منظمة مع عقلية مدفوعة بالنجاح.

النوم على أحد الجانبين

إن السمات التي تعكسها تلك الوضعية للنوم عن الشخص تشمل كونه هادئا وموثوقا ونشطا وجذابا واجتماعيا. ويميل الشخص إلى عدم الخوف من المستقبل ولا يندم على الماضي، وهو قابل للتكيف بشكل كبير بغض النظر عن التغييرات أو المواقف.

ويوضح الخبراء أن الأشخاص الذين ينامون على جوانبهم وأذرعهم ممدودة يتشككون في الآخرين ويميلون إلى التمسك بقراراتهم وأفكارهم، في حين أن الأشخاص الذين ينامون على جوانبهم ووسادة محتضنة أو مطوية بين أرجلهم هم أفراد مفيدون للغاية ويعطون أهمية أكبر للعلاقات أكثر من جوانب الحياة الأخرى.

وضعية الجنين

إذا كنت الشخص ينام في وضع الجنين، فإن الاستنتاجات تشير إلى أنه ينشد الحماية ويتوق إلى أن يفهمه الآخرون. يساعد النوم في وضع نوم الجنين في الانفصال عن المشاكل الدنيوية ويعبر عن شخصية تجد صعوبة في الوثوق بالآخرين، لكن تشعر براحة أكبر في وجود أفراد العائلة. ويكون عادة شخصا خجولا وحساسا ومتسامحا. يستمتع بالقيام بأنشطة فردية مثل رسم اللوحات أو الكتابة.

النوم على المعدة

تشمل السمات الشخصية لمن ينامون على البطن قوة الإرادة والمجازفة والمغامرة بحيوية. كما تبين أنهم فعالون في قيادة أو تقديم التوجيه للآخرين. يفضلون النوم لمدة 8 ساعات كاملة إن لم يكن أكثر للبقاء في حالة نشاط وحيوية، لكنهم يتجنبون المواجهة ويحاولون إيجاد حلول وسط للمشكلات علاوة على أنهم نقاد للذات، وبالتالي فإنهم يشعرون بعدم الراحة عند سماع آراء من الآخرين.

وضعية نجمة البحر

وهي تعني النوم مستلقيا على الظهر واليدين مفرودتين فوق الوسادة، وتدل هذه الوضعية على أن الشخص اجتماعي ،ومستمع جيد للآخرين.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق