التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

المركزي يعلن البدء بتوسيع الشمول بالدخول إلى المنصة الإلكترونية 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أعلن البنك المركزي، اليوم الاثنين، البدء بتوسيع الشمول في الدخول إلى المنصة الإلكترونية، وفيما أشار الى استمراره بإصدار الخطوات الإيجابية لتسهيل تمويل التجارة الخارجية، أكد تواصله مع المصارف الصينية بشأن التعامل بعملة اليوان.

وقال معاون محافظ البنك المركزي عمار حمد خلف إن ” البنك المركزي مستمر في متابعته التعليمات الصادرة سابقا لضمان استقرار سعر الصرف الموازي”.

وأشار، الى أن “اجتماعاً عقد مع القطاع المصرفي والتجار وأصحاب المصانع لمواجهة التحديات وتذليلها”، مبينا أن “البنك المركزي بدأ يوسع القنوات والجهات المشمولة بالدخول إلى المنصة الإلكترونية”.

وأوضح، أن “هذه الخطوة الأولى مع الاستمرار بإصدار خطوات إيجابية لتسهيل تمويل التجارة الخارجية أو أي تحويلات رسمية سليمة إلى الخارج”.

وأضاف، أن “الإجراءات المتخذة ممكن أن تسيطر على السوق”، داعيا “المواطنين وأصحاب المشاريع بمراجعة القنوات الرسمية للحصول على العملة الأجنبية، أما بالنسبة للتجار فهناك تسهيلات كبيرة لهم من المصارف لتمويل تجارتهم الخارجية بدلا من الطرق الأخرى”.

ولفت، الى أن “قرارات مجلس الوزراء الأخيرة نوهت الى التعامل بالدينار فلايوجد مبرر للمواطنين في استخدام العملة الأجنبية بالتعاملات المحلية”.

‏وحول التعامل بالإيوان، ذكر خلف، أن “هناك تواصلا مستمر من قبل البنك المركزي مع البنوك الصينية، من أجل تفعيل والسماح للتجار بالتحويل المباشر، اي أن البنك المركزي يسلم الدينار عن طريق المصارف ويكون التحويل بشكل مباشر من خلال استخدام العملة الصينية اليوان”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق