التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, ديسمبر 7, 2022

وزير النفط يؤكد لوفد روسي دعم عمل الشركات العالمية الرصينة في العراق 

اقتصاد ـ الرأي ـ
شدد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، الخميس، على ضرورة تنفيذ خطط زيادة الإنتاج والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب.

وقالت الوزارة في بيان، إن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، استقبل السفير الروسي في بغداد ايلبروس كوتراشيف والسكرتير الأول في السفارة الروسية إيليا لوبوف، ووفداً ضم المدير العام لشركة كازبروم سيرجي كارافايف ونائب مدير فرع العراق لشركة لوك اويل ميد إيست رسان سيدنافي”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع النفط والطاقة”.

وأكد وزير النفط، وفقاً للبيان “دعم عمل الشركات العالمية الرصينة في العراق والعمل على تعزيز وتوسيع افاق التعاون معهم، بما يحقق الأهداف المشتركة”.

وأشار عبد الغني الى “مساهمة الشركات الروسية في تطوير الصناعة النفطية في العراق”، مشدداً على” ضرورة التعاون في تنفيذ خطط إدامة وزيادة الإنتاج، إلى جانب الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب”.

وشدد وزير النفط، على “ضرورة قيام الشركات النفطية بزيادة مساحة الخدمات الاجتماعية والحاجات الضرورية المقدمة للمواطنين وخصوصاً للمناطق القريبة من الحقول النفطية”.

من جانبه، عبر السفير الروسي عن “رغبة بلاده في تعزيز أطر التعاون المشترك في قطاعات صناعة النفط والغاز”، فيما استعرض وفد الشركتين، “سير العمل في الحقول النفطية وخطط التطوير المستقبلية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق