التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, ديسمبر 7, 2022

بالتمتع بالإرادة.. خطوات التغير نحو الأفضل 

التغيير للأفضل مطمح لكل الناس وغاية كل شخص في هذه الدنيا. ويأتي ذلك من خلال التمتع بالإرادة واتخاذ عدة خطوات لتحقيق ذلك، وهي:

-إدراك دوافع التغيير لتحقيف النجاح والسعادة وتجاوز الصعاب والمحن، لابد من إدراك دوافع التغيير لأنها هي التي تمهد الطريق للوصول إلى الأهداف المرجوة.

-الثقة بالنفس الثقة بالنفس تشكل شرطاً مهماً من شروط النجاح، بحيث إن الشخص الواثق من نفسه وقدراته يستطيع الخوض في تجارب جديدة دون الخوف من الفشل والإحباط ويسعى جاهداً من أجل تطوير ذاته ومؤهلاته.
-التخطيط للمستقبل إن أساس تطوير الذات والنجاح في الحياة يقتضي التخطيط للمستقبل.

-الاعتناء بالنفس يعتبر الاعتناء بالذات من الأولويات التي يجب الاهتمام بها. وذلك لان إهمال الذات يتسبب في مشاكل كثيرة للفرد مما تجعله ضعيف الإرادة وفاقداً للراحة والنشاط ومؤمناً بالفشل ومحبطاً وكئيباً.

-التعلم من الناجحين بمجرد دراسة قصص الناجحين والتمعن فيها، يمكن النهوض من جديد بعزيمة أقوى لاستكمال ما بدأته، مستفيداً من تجارب الناجحين وخبراتهم وتتعلم من أخطائهم للسير في الطريق الصحيح، طريق النجاح.

– تجربة أشياء مختلفة غالباً ما نسعى للقيام ببعض الأمور لكننا نكون خائفين ومترددين لأننا ببساطة غير متعودين عليها، لكن في الحقيقة يجب علينا الخروج من منطقة الراحة أو كما تسمى في بعض الأحيان منطقة الأمان.

– تعلم مهارات جديدة لا يكتفي الإنسان بمعرفة المهارات التي يجيدها، بل يبحث عن مهارات جديدة ليتعلمها ويستفيد منها في حياتها المهنية أو الدراسية.

– ممارسة الرياضة : تساعد الرياضة على تهذيب النفس ورفع المزاج والشعور بالحيوية والنشاط. كما تساعد على تفريغ الأحاسيس السلبية والتدرب على الانضباط والالتزام.

– قراءة الكتب : توجد آلاف الكتب في شتى المجالات كعلم النفس، تساعد الشخص على أن يرى الحياة بشكل مختلف ويسعى لتطوير ذاته وشخصيته للأفضل.

– الاستيقاظ مبكراً : يساعد الفرد على إنجاز الكثير من المهام وبالتالي تحسين الإنتاج والمردودية.

– تغيير روتين الحياة يجب على الفرد القيام ببعض الأعمال غير الروتينية البسيطة من أجل تغيير حالة الملل التي يعيشها

– خفض سقف التوقعات : البحث عن المثالية غالباً مايسبب خيبات الأمل، لذلك لاتهتم إن أخطات في أمر ما، حاول أن تصحح الأمور وتتعلم منها وتستفيد منها مستقبلاً.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق