التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 19, 2024

5 نصائح لتهدئة مخاوفك بعد مشاهدة فيلم رعب 

تعتبر أفلام الرعب طريقة ممتعة للاحتفال بمناسبات معينة وخاصة عيد الهالوين، لكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون سبباً في ارتفاع أعراض القلق لدى البعض.

فيما يلي بعض النصائح المفيدة للتخلص من القلق الناجم عن أفلام الرعب، حسبما أورد موقع “سي نت” الإلكتروني:

تجنب مناظر الرعب المفرطة

ينصح بتجنب مشاهدة الأفلام التي تحتوي على مناظر رعب مفرطة، مثل مناظر الكثير من الدماء أو أشكال الأشخاص المخيفين. كما يمكنك أن توقف الفيلم وأخذ استراحة أو التوقف عن مشاهدة الفيلم بشكل نهائي إذا شعرت بأن ذلك يسبب لك القلق أو الخوف.

تشمل أعراض القلق الجسدية التنفس الثقيل وسرعة ضربات القلب والتعرق والارتجاف. إذا كنت تعاني من تلك الأعراض التي تتجاوز التوتر المعتاد في الأفلام المخيفة، فمن الضروري إيقاف الفيلم على الفور.

استبدال الفيلم بشيء إيجابي

عندما يتعلق الأمر بنوبات القلق، فإن الإلهاء هو الأداة المناسبة لك. إذا أدركت أنك تعاني من نوبة قلق أو شعرت بقدومها، يجب أن تشتت انتباهك عن تلك الأفكار أو المشاعر. يمكن أن يؤدي التركيز كثيراً على تنفسك أو استجابة جسمك إلى تفاقم الأمور. في بعض الأحيان، يكون استبدال المشاعر السلبية بأخرى إيجابية هو مفتاح الشعور بالتحسن.

يمكنك القيام بذلك من خلال مشاهدة فيلم كوميدي أو فيلم يبعث على الشعور بالسعادة بعد ذلك، أو مشاهدة مقاطع مسلية ومضحكة على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تطبيق تيك توك.

استخدام تقنيات التنفس

تعتبر تقنيات التنفس استراتيجية رائعة للتخلص من القلق والتوتر. يمكن أن يساعدك التنفس على إبطاء معدل ضربات القلب والاسترخاء.

من المهم ملاحظة أنه إذا كنت في خضم نوبة القلق، فلا يجب استخدام تقنية التنفس، لأن التركيز الشديد على تنفسك غير المنتظم أو معدل ضربات القلب قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض. من الأفضل استخدام هذه التقنية على أعراض القلق الخفيفة لمنع نوبة القلق أو بعد انتهاء النوبة.

قم بتشغيل الأضواء

قد يكون من الصعب الحصول على قسط من النوم في الظلام بعد مشاهدة فيلم رعب، خاصة إذا كان قلقك مرتفعاً. لذا بعد مشاهدة الفيلم المخيف، قم بتشغيل الضوء. سيساعدك هذا على الاسترخاء بدرجة كافية للنوم. يمكنك أيضاً النوم مع إضاءة مصباح بضوء خافت.

تواصل مع الآخرين

حاول التواصل مع الآخرين عبر إجراء مكالمة هاتفية أو التسكع مع الأصدقاء أو العائلة أو معانقة حيوانك الأليف، لأن التواجد مع الآخرين يعد طريقة رائعة لتقليل أعراض القلق بعد مشاهدة فيلم رعب.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق