التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 19, 2024

أطعمة تزيد آلام الدورة الشهرية وأخرى تخففها 

قالت دراسة جديدة إن اللحوم، والزيت الذي يحتوي على أوميغا6، والسكريات، والملح، والقهوة تفاقم تقلصات الدورة الشهرية، في حين تعمل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا3 على تخفيف حدتها.

ونصحت الدراسة التي أجريت في جامعة روتجرز الأمريكية الفتيات في سن البلوغ بإجراء تعديلات غذائية، لما لذلك من أثر على صحة الدورة الشهرية.

وقال التقرير الذي نشره موقع “ميديكال نيوز توداي”، بإمكان المسكنات ومضادات الالتهاب توفير بعض الراحة، لكن لا يُنصح باستخدامها على المدى الطويل، كما أنها لا تفيد جميع النساء.
وقام الباحثون بمراجعة دراسات سابقة عن الدورة الشهرية، وتبين أنه منذ عام 1981 تغيبت 14% من المراهقات في الولايات المتحدة عن المدرسة بانتظام بسبب تقلصات الدورة الشهرية. بينما وجدت دراسة أخرى نُشرت في عام 2017، أن 13% من الفتيات في نيجيريا قد أخذن إجازة من المدرسة لنفس السبب.

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن أطعمة مثل اللحوم الحمراء، والأطعمة المصنعة مثل البطاطس المقلية، والسكر، والقهوة، والملح تزيد الالتهابات المصاحبة للدورة الشهرية، وتفاقم متاعبها.

من ناحية أخرى، فإن أحماض أوميغا3 الدهنية المضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الآلام، وهي موجودة في أطعمة مثل السلمون والسردين وبذور الكتان والمكسرات.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق