التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

الولايات المتحدة تعين قائدا جديدًا لجماعة مغاويير الثورة الإرهابية في سوريا 

أزاح التحالف الأمريكي في سوريا اليوم (الأحد) “مهند الطلاع” من قيادة جماعة “مغاوير الثورة” وعُيّن “محمد فريم القاسم” قائدًا جديدًا لهذه المجموعة.

وحسب موقع عنب بلدي، قال “أحمد الخضر”، عضو المكتب الإعلامي لهذه المجموعة، التي تعمل جنوب شرق سوريا، إن التحالف الأمريكي المناهض لداعش قرر إبعاد “مهند الطلا” إلى تركيا.
وحسب مصادر المعارضة السورية، فإن سبب إقالته هو رحلته غير المنسقة إلى العراق لتنسيق فتح معبر الزورية. إلا أن قرار أمريكا بإقالته رافقه معارضة بعض قادة مجموعة مغافير الثورة، وبعد الإعلان عن هذا القرار عقد اجتماع فوري بين القادة وإعلان حالة التأهب، وتقرر أخيرًا الاستسلام لمطلب أمريكا.
ويقع مقر هذه المجموعة داخل قاعدة “التنف” العسكرية حيث اختارها الإرهابيون الأمريكيون مقرًا رئيسيًا لهم في جنوب شرق سوريا. لقد صرحت الحكومتان السورية والروسية مرارًا وتكرارًا أن المسؤولية عن جميع تصرفات مجموعة مغافير الثورة تقع على عاتق الجيش الأمريكي.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في 14 آب / أغسطس، عبر نشر صور لها، أنها هاجمت ودمرت مقرّات إرهابيي “مغاوير الثورة” شرق سوريا.
كانت روسيا قد أبلغت الجانب الأمريكي عن سبب هذا الهجوم، بأن إرهابيين مناهضين للثورة قصفوا قوات الدولة في سوريا. وكما أكدت مجموعة مغاوير الثورة من خلال نشر صور على صفحتها على فيسبوك أن مقر هذه المجموعة استهدف بهجوم بطائرة مسيرة داخل قاعدة التنف.
وكانت دمشق قد أعلنت مرارًا أن جماعة مغاويير الثورة تمنع عودة نازحي مخيم الركبان داخل الأردن إلى مدنهم وقراهم في سوريا، واحتجزت عشرات الآلاف منهم كرهائن.
المصدر/ الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق