التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 29, 2022

حلف الناتو: عملنا يتم ضمن الاحترام التام لسيادة العراق ووحدة أراضيه 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، أن عمله يتم ضمن الإحترام التام لسيادة العراق ووحدة أراضيه.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، أن”سفير العراق في بروكسل أحمد برواري التقى، في مقر السفارة، مع مُساعد أمين عامّ حلف شمال الأطلسي (NATO) لشُؤُون العمليات توماس كوفوس Thomas Goffus، لتبادل وجهات النظر بشأن الملفات ذات الأهتمام المُشترَك بين العراق وحلف الناتو”.
في مستهل اللقاء قدم كوفوس تهانيه للسفير برواري بمُناسبة ترشيحه كرئيس لبعثة العراق لدى الناتو في بروكسل، مُشيراً إلى”تطلعه إلى استمرار التعاون بين الجانبين تحقيقاً للمصالح المُشترَكة بين العراق وحلف الناتو”.
واضاف البيان، أنه”جرى بعد ذلك استعراض دور حلف الناتو في دعم القوات العراقيَّة وبرامج بناء القدرات التي يتم تقديمها من خلال بعثة حلف الناتو التدريبيّة في العراق (NMI) والدعم الدوليّ الذي يقدمه الحلف والشركاء الدوليين الذي ساهم في دعم المؤسسات الأمنيَّة العراقيَّة”.
وأكَّد الجانبان، على”أهمّية استمرار التشاور مع الجهات العراقيَّة الأمنيَّة المعنيّة لبلورة رؤى مُشترَكة في البرامج التي تقدم للعراق وضمن الأولويات التي تحددها الحكومة العراقيَّة مما يساهم في دعم المُؤسسات الأمنيَّة المُختلِفة”.
من جانبه أعرب كوفوس، عن”حرص الحلف على استمرار تقديم الدعم إلى العراق والتعاون في المجالات المُختلِفة والتي تقرها الحكومة العراقيَّة وضمن أولوياتها”، مُؤكَّداً انَّ”عمل الحلف يتم ضمن الإحترام التام لسيادة العراق ووحدة أراضيه”.
واضاف، أن”بعثة حلف الناتو في العراق على تواصل مُستمر مع الجهات العراقيَّة للتشاور بشان البرامج التدريبيّة التي يتم تقديمها للعراق، مُشيراً بمهنيّة القوات العراقيَّة ودورهم في تحقيق النصر ومقاتلة خلايا داعش الإرهابيَّة.
هذا وحضر اللقاء نائب رئيس البعثة فاضل الرحيم وسكرتير ثان مثنى نعمة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق